22-مايو-2022
سفير الجزائر بقطر

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى السفير الجزائري بالدوحة مصطفى بوطورة، محادثات مع وفد من قيادة حركة حماس الفلسطينية، مؤكدًا استمرار الجزائر في دعم مسار المصالحة الفلسطينية.

الحية دعا الجزائر إلى مواصلة ما بدأت به من توحيد الموقف الفلسطيني

وضمّ وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قياديين برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية  خليل الحية، وعضوية عضو المكتب السياسي  حسام بدران، وأعضاء مكتب العلاقات العربية والإسلامية.

وخلال اللقاء، دعا خليل الحية الجزائر إلى مواصلة ما بدأت به من توحيد الموقف الفلسطيني والبدء بمنظمة التحرير الفلسطينية إصلاحاً كمدخل للعمل، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم في كل مكان يرى في المقاومة أنها السبيل الوحيد لانتزاع حقوقه، وهي الوحيدة القادرة على لجم عربدة هذا الكيان الهش.

وفي حديثه مع وفد "حماس"، أكد السفير الجزائري استمرار الجزائر في موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومواصلة جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأعاد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة في كلمة وجهها إلى أشغال المؤتمر الـ 33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، أمس طرح هذا الموضوع، داعيا الفلسطينيين لتوحيد الصف والتعجيل باستكمال تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، موضحا في هذا الشأن بأن وحدة الصف هي أهم عامل في إنجاح الثورات.

وكان الرئيس تبون، قد كشف خلال زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للجزائر في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن استضافة الجزائر لندوة جامعة بين الفصائل الفلسطينية، وجرت في هذا الإطار عدة لقاءات تحضيرية احتضنتها وزارة الخارجية الجزائرية مع ممثلي الفصائل الفلسطينية.