سلطة الانتخابات ترفض ترشح بعجي للتشريعيات

سلطة الانتخابات ترفض ترشح بعجي للتشريعيات

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن رفضها لملف ترشح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بعجي أبو الفضل، للتشريعيات المزمع إجراؤها في الـ12 جزيران/جوان المقبل.

قياديون في "الأفلان" روّجوا لانسحاب بعجي من سباق التشريعيات منذ أيام

وجاء في محضر للسلطة أنها "أبلغت قرار الرفض عن طريق المندوبية الولائية لولاية الجزائر العاصمة، عبر محضر صدر اليوم الأحد الموافق لتاريخ الثاني من شهر أيار/ماي الجاري".

وأوضح المحضر أنه: "نبلغ السيدة اليمي فريدة مفوض حزب جبهة التحرير الوطني بقرار رفض ترشح المدعو بعجي أبو الفضل".

ودحضًا لما تناقلته وسائل إعلام مؤخرًا عن انسحاب بعجي من سباق التشريعيات، أكّدت السلطة رفضها لملفه من خلال تشديدها على ذلك في قرار التبليغ بعبارة: "واثباتًا لذلك تشير السلطة إلى توقيعها للقرار مع المعني في اليوم والشهر والسنة".

ونقلت منذ يومين، مصادر إعلامية عن قياديين في حزب "الأفلان" انسحاب الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي وتراجعه عن الترشح للانتخابات التشريعية بولاية الجزائر.

ويعرف الحزب العتيد تصدعات داخلية قبل الانتخابات البرلمانية، إذا تتحرك أطراف يقودها عضو المكتب السياسي، محمد عليوي، من أجل جمع التوقيعات لأعضاء اللجنة المركزية للحزب قصد الإطاحة بالأمين العام الحالي أبو الفضل بعجي.

وسهرة الخميس، نفى الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، في حوار مع التلفزيون العمومي، وجود أي مساعي لتكريس "التوريث" داخل الحزب عبر الترشح لتشريعيات 12 حزران/جوان المقبل.

وأكد بعجي أنه "في حزبنا هناك قيادات وإطارات فاسدة لكن في المقابل هناك قيادات وإطارات نزيهة كانت تقاوم هؤلاء في العهد السابق".

وأضاف في السياق "مثل هذه الاتهامات تقودها أطراف "تستهدف وجود الأفالان والتيار الوطني عُمومًا في الساحة السياسية وتريد فتح المجال لتيارات لا تريد الخير للبلاد والشعب".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعجي: "الأفالانيون" الذين رشحوا أبناءهم للبرلمان عددهم قليل جدًا

بعجي: "الأفلان" سيكون مفاجأة التشريعيات القادمة