08-يناير-2022

إسلام سليماني (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

رشّح الدولي الجزائري إسلام سليماني، خمسة منتخبات لنيل كأس أمم أفريقيا، بالكاميرون، مؤكدًا أن "الخُضر" سيكافحون من أجل الحفاظ على لقبهم القاري.

"سوبر سليم": الخُضر سيدخلون المنافسة بطموح الفوز لا غير

وقال سليماني في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي أولمبيك ليون (أدلى بها قبل الالتحاق بالمسكر الإعدادي للمنتخب)، إن "عديد المنتخبات يمكنها المنافسة للتأهل بالكأس القارية"، مرشّحًا منتخبات السنغال، المغرب، مصر، نيجيريا، الكاميرون، تونس للتتويج باللقب.

واعتبر "سوبر سليم" أن "كأس أمم أفريقيا، مهمة جدًا بالنسبة لنا كجزائريين ولجميع الأفارقة (..)، إنها كبطولة أمم أوروبا ونحن ننتظرها بشغف كبير".

وأردف: "الكلُّ ينتظر المنتخب الجزائري، نحن عندما ندخل أية منافسة معينة فندخلها من أجل الفوز، سنذهب ونرى، سنمنح كل شيء من أجل عائلتنا، شعبنا".

واستدرك قائلًا في الصدد: "بالجيل الحالي والمدرب الذي عندنا، نستطيع الفوز بالمزيد من الألقاب، نحن هنا من أجل الفوز بالمباريات هذه مهمتنا ولدينا الرغبة في تحقيق ذلك".

وأشار إلى أن "الدورة الخامسة التي أشارك فيها، أتمنى أن أموري في المستوى لتقديم كل ما بوسعي، كما قلت سابقا المشاركة في "الكان" هو تمثيل لبلدنا وللقارة وفخورون بالمشاركة فيها".

وعاد مهاجم نادي ليون الفرنسي إلى تتويج الجزائر بكأس العرب، واصفًا ذلك بـ "الأمر الرائع بالنسبة لشعبِنا، نحن نلعب من أجله ومن أجل الجزائر".

ومنتصف نهار اليوم، طارت بعثة المنتخب الوطني لكرة القددم، من مطار الدوحة تجاه الكاميرون، لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها غدا وحتى الـ 6 من شباط/فيفري المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"نكتة العام".. سليماني يورّط ديلور مع بلماضي

إسلام سليماني.. رقم صعب في بورصة الأندية الأوروبية رغم جائحة كورونا