01-سبتمبر-2021

توفيق حكار، الرئيس المدير العام لسوناطراك (الصورة: فيسبوك)

يتوقع العملاق النفطي الجزائري "سوناطراك" عائدات تتراوح بين 30 و33 مليار دولار أمريكي خلال السنة الجارية، حسبما أعلنه اليوم الثلاثاء بوهران الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار.

المجمع حقّق إيرادات تُعادل مداخيل سنة 2020 في أقل من 9 أشهر خلال السنة الجارية

وقال حكار على هامش زيارة عمل قادته إلى مصنع تكرير النفط لأرزيو "نتوقع بالنسبة لسنة 2021 عائدات تتراوح بين 30 و33 مليار دولار أمريكي وذلك حسب تطور السوق العالمية للنفط".

وأكد الرئيس المدير العام لسوناطراك أن مداخيل المجمع تشهد "تحسنًا ملحوظًا" خلال هذه السنة بالمقارنة مع 2020 حيث تأثرت أنشطته بالأزمة الصحية المتعلقة بـ"كوفيد-19".

وأشار ذات المسؤول إلى أن المجمع حقق خلال أقل من تسعة أشهر من السنة الجارية إيرادات تعادل مداخيل سنة 2020.

وأبرز حكار أن المجمع حقق بين بداية السنة وحتى 21 أوت الماضي، نحو 20 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل عائدات عام 2020 بأكمله".

وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس المدير العام لسوناطراك إنه على الرغم من التأثير السلبي للأزمة الصحية التي تجتاح العالم بأسره، إلا أن الجهود المبذولة من طرف عمال وإطارات سوناطراك، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية، لاسيما في مجال التنقيب وتجديد الاحتياطيات وبعث مشاريع غازية جديدة.

وأبرز المسؤول الأول في المجمع أن "هناك الكثير من المؤشرات الإيجابية التي تشجعنا على التفاؤل والسير نحو المستقبل بثبات، لأن سوناطراك تستمر في انجاز مشاريعها الاستثمارية في تطوير الحقول وتكرير البترول والبتروكيمياء، والتي ستساهم دون شك في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويعه".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

توفيق حكار: الشراكة مع "ناتورجي" ستعزّز مكانة "سوناطراك" في السوق الإسبانية

حكار: سوناطراك تملك الحل إذا رفض المغرب مرور أنبوب الغاز لإسبانيا