24-مايو-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أطلق مجمع سوناطراك للمحروقات، تحذيرًا مما وصفها "الإعلانات الوهمية للتوظيف"، التي تستعمل اِسم الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

المجمع النفطي ذكّر بأنّ الوكالة الوطنية للتشغيل تتكفل حصريًا بإدارة عروض العمل الخاصة به

وقالت المديرية العامة لسوناطراك، في بيان لها إنها سجلت إعلانات توظيف وهمية على منصات التواصل الاجتماعي منسوبة لمصالح المؤسسة، يستغل فيها أصحاب هذه المنصات طالبي العمل خاصة الجامعيين منهم وهذا لأغراض ربحية غير بريئة على حساب مصداقية المؤسسة، حيث تستغل هذه المنصات البيانات الشخصية لطالبي العمل والمؤسسة غير مسؤولة عن ذلك.

وذكر عملاق النفط الجزائري أنه ينهي إلى علم كافة المواطنين والمواطنات طالبي العمل أن التوظيفات عبر كامل منشآت سوناطراك تخضع لآلية قانونية وحيدة، متمثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل التي تتكفل حصريًا بإدارة عروض العمل الخاصة بسوناطراك والإعلان عنها.

وشدّدت سوناطراك، على أنها تتبرّأ خارج هذا الإطار من كل الإعلانات الوهمية والغير القانونية، وجدّدت دعوتها لجميع طالبي العمل بضرورة الاحترام والالتزام بهذه الآلية القانونية وعدم إرسال طلبات العمل عبر البريد العادي والإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأبرزت الشركة العمومية أنها مؤسسة مواطنة تسعى دومًا لتعزيز علاقتها مع المجتمع بصفتها مؤسسة عمومية لها التزاماتها الوطنية وتعمل على إضفاء الشفافية التامة و تكافؤ الفرص في عمليات التوظيف حسب احتياجاتها عبر الوكالة الوطنية للتشغيل.

وانتشرت عبر فيسبوك تحديدًا صفحات وهمية باسم سوناطراك تعرض آلاف مناصب العمل لاستقطاب مشتركين عبر التلاعب بآمال آلاف الشباب الذين يعتبرون العمل في هذه الشركة الأم بمثابة حلم بالنسبة لهم، نظرًا لما توفره من أجور مرتفعة واستقرار وظيفي.