01-ديسمبر-2021

(الصورة: الجزيرة نت)

الترا جزائر - فريق التحرير

كشف مجمع سوناطراك، الأربعاء، عن فتح تحقيق تقني حول حادث انفجار في مصفاة سكيكدة، الذي خلّف إصابة تسعة عمّال.

تحويل أحد العمّال إلى مستشفى عين النعجة بسبب وضعيته الصحية الخطيرة

وفي زيارة قادت وزير الطاقة، محمد عرقاب، مساء الثلاثاء، إلى المجمع الطاقوي بسكيكدة، أسدى تعليمات "من أجل مباشرة تحقيق تقني لمعرفة أسباب وحيثيات هذا الحادث"، وفق بيان لسوناطراك.

وأوضح ذات المصدر أن "مصالح الوزارة أمرت بإجلاء أحد المصابين في حادث حريق مركب تكرير النفط إلى مستشفى عين النعجة بالعاصمة لتلقي العلاج اللازم، بعد تواجد الضحية في حالة خطيرة تحتاج على عناية خاصة".

وأشار إلى أن "مجمع سوناطراك تكفل بتحضير طائرة طبية خاصة  لنقل هذا المصاب ليلة الثلاثاء إلى مستشفى عين النعجة العسكري الذي يتوفر على تخصصات في مجال الحروق و ذلك بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يتابع تطورات هذا الحادث منذ وقوعه و قد طالب باتخاذ الإجراءات الاستعجالية في حينها".

كما أضاف بيان سوناطراك أن "ستة من المصابين غادروا مستشفى عبد الرزاق بوحارة فيما تعد حالة اثنين آخرين مستقرة و سيغادران المستشفى بعد يومين".

وأمس الثلاثاء، أعلنت شركة سوناطراك عن تسجيل حادث على مستوى مصفاة سكيكدة وبالتحديد في وحدة Reforming رقم I، ما خلّف إصابة 7 عمال بجروح متفاوتة.

وأكدت في ذات البيان (الأول) أن الحادث وقع عند فتح لجام مبادل (bride d’échangeur)، حيث شبت شعلة نارية تمت السيطرة عليها فورا من قبل أعوان التدخل التابعين للمصفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 منع توتال الفرنسية من التوسع في حقول النفط الجزائرية

توقيف الناقلة البترولية "مصدر".. إلى أين ستصل تحذيرات طهران للجزائر؟