15-مارس-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

شدد المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، على ضرورة ترشيد نفقات المجمع والتقيد بالآجال في إنجاز الاستثمارات، بالموازة مع شروع الشركة في دمج بعض فروعها ضمن هذا التوجه.

سونلغاز تسعى إلى توحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات وضمان الحصول على رواتب أكثر إنصافًا

ووجّه حكار خلال اللقاء السنوي للإطارات المسيرة لسوناطراك، جملة من التعليمات والإرشادات من أجل إنجاز المشاريع الاستراتيجية للمجمع في آجالها مع التقيد بترشيد النفقات والاستثمارات وكذا الرفع من مستوى أداء المجمع وفقًا للتحديات الراهنة على الصعيدين الوطني و الدولي.

وكان هذا الاجتماع، وفق بيان سوناطراك فرصة لاستعراض ومناقشة انجازات ومؤشرات الأداء المحققة  سنة 2021، وكذا التطرق إلى أبرز  المشاريع والأهداف المسطرة من طرف الشركة على المدى المتوسط.

من جانبه، أعلن مجمع سونلغاز، عن اتخاذ تدابير تنظيمية جديدة تتعلق بتنفيذ عمليات دمج واستيعاب على مستوى بعض الشركات التابعة له، من أجل ترشيد النفقات وإنشاء شركات أكثر قوة.

وأوضح بيان للمجمع الثاني من حيث الحجم في الجزائر، أنه يسعى من خلال هذه التدابير، إلى توحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات وضمان الحصول على رواتب أكثر إنصافًا، من أجل الحد من التفاوتات المسجلة ومكافاة جهود جميع العمال بشكل أفضل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين

مواطنون عجزوا عن دفع الفواتير.. مستحقّات سونلغاز بلغت 70 مليار دينار