22-أكتوبر-2022

(الصورة: فرانس 3)

كشف رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، أنه بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات.

رئيس الجمهورية يترأس غدًا اجتماعًا لمجلس الوزراء لدراسة شروك وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء السيارات الجديدة

وقال زبدي في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه حسب التسريبات التي تتعلق بدفتر الشروط الجديد لوكلاء السيارات بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات من جميع الوكلاء أو موزعيهم المعتمدين.

وسيترأس رئيس الجمهورية غدًا الأحد اجتماعًا لمجلس الوزراءسيدرس عروضًا تخص شروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

وفي تصريحات سابقة ذات علاقة بالملف، قال وزير الصناعة أحمد زغدار إن "دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات جاهز ليقدّم خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء".

وأكد زغدار في تصريح لوسائل الإعلام أن "دفتر الشروط سيقدّم خلال مجلس الوزراء المقبل، وهو جاهز، وسنأخذ كل التوجيهات بعين الاعتبار فيما يخصّ تحرير دفتر الشروط الذي طال انتظاره من قبل كل المتعاملين.

وتابع: "ستكون هناك انطلاقة، لا سيما بعد صدور قانون الاستثمار والنصوص التطبيقية المتعلقة به".

وأردف زغدار أنه "أظن أننا بصدد انطلاقة لكل الصناعات ومن بينها الصناعة السيارات".

وقبلها، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، فتح المجال فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء ترأسه الرئيس تبون، أنه تم فسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.

من جهة أخرى، أكد مجلس الوزراء أنه بخصوص دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات سيتم تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل للحسم فيه قبل نهاية السنة.