21-يناير-2021

السيناتور عبد الوهاب بن زعيم (الصورة: برج نيوز)

تعرّض وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم، لانتقاداتٍ لاذعة من طرف السيناتور عن حزب "جبهة التحرير الوطني"، عبد الوهاب بن زعيم، الذي قال إنّ عدم إفصاح الوزارة عن أسماء الوكلاء المعتمدين لاستيراد السيارات دليل على أنّ العملية تمت بطريقة "مشبوهة".

وزير الصناعة: حملات مشبوهة انطلقت من مرسيليا للضغط على الوزارة في ملف استيراد السيارات المستعملة

وأضاف نائب مجلس الأمة "يوم أمس شاهدنا مدير المخابرات الخارجية  على التلفزيون العمومي رغم حساسية منصبه وأما هوية متعاملين اقتصاديين في صفقة عمومية تبقى  سرية".

وأردف بن زعيم "حتى الوزير الأول طالب اليوم وزارة الصناعة التعامل بكل شفافية مع ملف استيراد السيارات".

من جهته دافع آيت علي  على خياراته، ردًا على السيناتور بن زعيم  بخصوص عدم الترخيص باستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات، قائلًا: "إن حملات مشبوهة انطلقت من مرسيليا للضغط على الوزارة في ملف استيراد السيارات المستعملة".

وأكد آيت علي بن براهم، أن الوكلاء الأربعة الذين تم منحهم الاعتمادات المؤقتة لاستيراد السيارات استوفوا الشروط ورأس مال شركاتهم جزائري 100 بالمائة، على حدّ قوله.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الصناعة، إنّه سيتم الكشف تلقائيًا عن أسماء وكلاء السيارات في الجزائر، فور حصولهم على الرخص الرسمية من الوزارة، مبرّرًا تحفظّ الوزارة في السابق عن نشر أسمائهم، بأنه "ليس من حقّنا التشهير بمن نال حقّ الامتياز قبل نيل الرخصة الرسمية من الوزارة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصناعة تكشف عن الوكلاء المعنيين باستيراد السيارات

وزير الصناعة: سنكشف عن أسماء وكلاء استيراد السيارات والقائمة مازالت مفتوحة