23-يناير-2023
منتخب كوت ديفوار

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

تعرّف المنتخب الوطني المحلي، سهرة الأحد، على منافسه ضمن الدور ربع نهائي لبطولة أفريقيا، المقامة في بالجزائر، من الـ13 كانون الثاني/جانفي إلى الرابع من شباط/فيفري.

مباراة الدور ربع نهائي ستُلعب الجمعة القادم بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة

وسبق وأن قرّر الاتحاد الأفريقي، وفق القرعة، بأن يواجه مُتصدّر ترتيب الفوج الأوّل (الجزائر) وصيف المجموعة الثانية، في الدور ربع النهائي، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، بتاريخ الـ27 من الشهر الحالي، على الساعة الخامسة مساءً.

وأمس الأحد، حسم منتخب كوت ديفوار تأشيرة الدور ربع النهائي للبطولة عقب فوزه أمام أوغندا بنتيجة (3-1) بملعب نيلسون مانديلا، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية.

وعقب المواجهة، قال مدرب كوت ديفوار، سوهاليو هايدرا، إنه ''في الوقت الذي قدمنا فيه إلى الجزائر العاصمة، كان في رصيدنا نقطة واحدة بعد التعادل الذي سجلناه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية. التعادل كان حافزًا بالنسبة لنا من أجل تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة."

وتابع: "كنا ندرك بأن طريقة لعب المنافس الأوغندي كانت ثقيلة نوعًا ما وكان علينا إيجاد المساحات اللازمة من أجل لعب المرتدات."

وواصل هايدرا بالقول: "الشكر يعود للتشكيلة التي استعدت للمباراة بكل ثقة. نحن فخورون بالمردود الذي قدمناه للجمهور الجزائري الذي يستحق ذلك".

واحتل كوت ديفوار المركز الثاني (4 نقاط)، بينما كان المركز الأول من نصيب السنغال، الذي فاز على الكونغو الديموقراطية بنتيجة (3-0) بملعب عنابة.