22-أغسطس-2021

ترسيم سقوط سيدي بلعباس وسكيكدة وأهلي البرج إلى الدرجة الثانية (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توّج فريق شباب بلوزداد بلقب البطولة الوطنية لهذا الموسم، بعد فوزه على اتحاد العاصمة بأربعة أهداف مقابل اثنان، في مباراة الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى.

الفريق أضاف اللقب الثامن إلى خزانة تتويجاته والثاني على التوالي

وحاز أولاد لعقيبة على اللقب الثامن في تاريخه، كما حصل على اللقب للموسم الثاني على التوالي، ليكون رابع فريق يحقق هذا الإنجاز في الألفية الجديدة، وأول فريق بعد وفاق سطيف في عامي 2012 و2013.

وقفز بلوزداد في ترتيب البطولة بعد الفوز على سوسطارة إلى النقطة 76 في الصدارة وضامنا الحصول على اللقب قبل جولة واحدة على النهاية، بفارق 5 نقاط عن فريق وفاق سطيف صاحب مركز الوصافة.

وسجل أهداف بلوزداد كل من أمير سعيود (هدفين) في الدقيقتين 11 و45، وهشام حسام الدين في الدقيقة 30، وحسام الدين مرزيق في الدقيقة 74، فيما أحرز هدفي اتحاد العاصمة عبد الرحيم حمرة في الدقيقة 60، وعبد الفتاح بلقاسمي في الدقيقة 83.

وفي أسفل جدول الترتيب، سقط اتحاد سيدي بلعباس إلى الدرجة الثانية (يحتل المركز 17)، وسيُرافق كلّا من شبيبة سكيكدة وأهلي البرج، اللذين تأكد هبوطهما في تاريخ سابق.

وستكشف الجولة الأخيرة (الجولة 38) على رابع فريق رابع سينزل إلى القسم الثاني، وقد يكون جمعية الشلف أو وداد تلمسان أو أمل عين مليلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب جائحة كورونا.. متصدّر الدوري بلوزداد يطالب بتوقيف البطولة وتتوجيه باللقب

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا؟