شرفة: 917 مصابًا بكورونا تلقوا العلاج بالمنازل و1000 سرير بالفنادق للمرضى

شرفة: 917 مصابًا بكورونا تلقوا العلاج بالمنازل و1000 سرير بالفنادق للمرضى

يوسف شرفة، والي ولاية الجزائر (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن والي العاصمة، يوسف شرفة، اليوم السبت، عن وجود 917 مصابًا بفيروس كورونا تلقوا علاجهم بالمنازل، من خلال ضمان متابعة المؤسسة الاستشفائية.

غلق 500 محل بالعاصمة لم يحترم أصحابها إجراءات الوقاية من كورونا

وأكد الوالي شرفة، في ندوة صحفية نشطها اليوم بخصوص تطورات تفشي فيروس كورونا بالولاية، أنه "تم تسخير 13 مصلحة مخصصة لمعالجة كوفيد تم تزويدها بالوسائل الخاصة".

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع التنفيذي بالعاصمة، أنّ مصالحه وفّرت "1000 سرير على مستوى الفنادق لمواجهة الطلب على المعالجة ونقص الضغط على المستشفيات"، متابعًا: "وضعنا كل الطاقم الطبي الموجود خارج القطاع الصحي تحت التصرف، من بينهم الأطباء الذين كانو على مستوى الاقامات الجامعية مثلا والأطباء الذين هم في حالة تقاعد، حيث سيتم الاتصال بهم، وتكون لهم منحة تعادل راتب الطبيب".

وأشار شرفة إلى أن "كل المخابر الطبية التي تقوم بالتحاليل خاصة أو عمومية، تم التصريح لها للقيام بالكشف عن الفيروس"، مشددًا على: " ضرورة توفير كل وسائل الحماية للطاقم الطبي وشبه الطبي".

وأفاد في الخصوص أنّه "من غير المعقول أن نكون في وضعية تكون فيها المستلزمات الطبية غائبة".

وفي حديثه عن القرارات التي تم اتخاذها عقب اجتماعهم برئيس الجمهورية حول الوضعية الوبائية، قال الوالي شرفة إن "منع التنقل من وإلى الولاية كان صعبًا على المواطن تفهمه"، موضحًا "الاجراء لا يعني الحركة الاقتصادية والإنتاج".

كما أوضح أن "قرار وقف حركة المرور خلال عطلة نهاية الأسبوع تكون بداية من يوم الخميس من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية يوم الأحد على الساعة الخامسة صباحًا.

واسترسل: "العاصمة هي ولاية عمرانية لا يوجد حدود للتنقل بين البلديات وليس من السهل وضع حجر صحي لحي معين نظرا للنسيج العمراني".

وعن إجراءات عيد الأضحى، قال شرفة إنه "منعنا فتح أسواق المواشي على مستوى كل أحياء الولاية تفاديا للعدوى".

وفي سياق آخر، كشف والي ولاية الجزائر، عن تسجيل 33 ألف مخالفة للحجر ووضع 7 آلاف سيارة داخل المحشر، مع غلق 500 محل منهم 15 مركزا تجاريا، وذلك لعدم احترامهم لشروط الوقاية كارتداء الكمامة أو عدم التباعد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: عدد الإصابات بكورونا فاقت طاقة استيعاب مستشفيات العاصمة

كورونا في الجزائر.. حكومة مرتبكة ومنظومة صحيّة مهترئة