08-أبريل-2023
شنقريحة

الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

وجّه رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، تحذيرًا من نشاط منظمات تخريبية تسعى حسبه لضرب "العلاقة الوثيقة" بين الشعب ومؤسساته.

رئيس الأركان حذّر من هجمات سيبرانية منظمة ضدّ المواقع الحكومية

وقال الفريق أول خلال زيارة العمل والتفتيش التي قام بها إلى قيادة الدرك الوطني، إنه يجب الحذر من "المنظمات التخريبية التي تعمل على استغلال وسائل تكنولوجية متطورة لأغراض التجسس والتخريب وتستهدف محاولة خلق حالات انسداد وفوضى والعمل على فك تلك الرابطة الوثيقة التي تجمع بين الشعب ومؤسساته".

وأشار إلى أن الدرك الوطني "يسجل نتائج مشجعة في مجال محاربة الجريمة الإلكترونية، وذلك من منطلق أن الفضاء السيبراني قد أصبح مسرحًا للجريمة المنظمة والهجمات ضد المواقع الحكومية".

وأبرز أن المنظمات التخريبية تقوم بوضع واستغلال وسائل تكنولوجية متطورة، تعتبر كأسلحة خطيرة، لأغراض التجسس والتخريب، تستهدف خاصة الأنظمة المعلوماتية للقطاعات الوطنية الحساسة والحيوية، وهذا من أجل محاولة خلق حالات الانسداد والفوضى والعمل على فك تلك الرابطة الوثيقة التي تجمع بين الشعب ومؤسساته".

ومن هذا المنطلق، حثّ الفريق أول رجال ونساء سلك الدرك الوطني على "أداء مهامهم الحيوية على الوجه الأكمل والسعي الدائم إلى التمتين المستمر للعلاقة مع المواطنين الذين يبقى تعزيز ثقتهم في مؤسسات الدولة بمثابة المصدر الأساسي من مصادر النجاح في الأعمال".

كما شدد في تعليماته إلى الإطارات والمستخدمين، على "ضرورة تكثيف اليقظة وتنسيق الجهود بين مختلف المصالح الأمنية ووحدات الجيش الوطني الشعبي ضمانًا لتأمين ربوع وطننا وحدوده والتحلي بالمزيد من اليقظة والحذر لإفشال كافة المؤامرات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان التأمين التام والشامل لمختلف مناطق الوطن وحدوده، خدمة لمصلحته العليا".