20-أبريل-2023
شنقريحة

الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

وجّه رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة تحذيرًا شديد اللّهجة لمن قال إنهم "المتطرفون الذين ينشرون خطابًا يذكر بسنوات التسعينات التي شهدت ذروة الأعمال الإرهابية."

رئيس أركان الجيش: الشعب الجزائري لن يسمح لهم بخداعهم مرة أخرى لأنه أصبح أكثر إدراكًا بأساليبهم

وقال شنقريحة في كلمته خلال زيارة العمل والتفتيش التي قادته إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم بالعاصمة، إنه تم تسجيل "عودة بعض الصور لنشاطات بعض الأصوليين الذين يتبنون خطابا دينيا مُتطرفا يُذكرنا بسنوات التسعينات".

وخاطب الفريق أصحاب هذا الخطاب بالقول: "فليعلم هؤلاء المُتطرفون أن ذلك الزمن ولّى إلى غير رجعة وأن مُؤسسات الدولة الراسخة لن تسمح بأي حال من الأحوال بعودة هؤلاء المُغامرين الذين كادوا أن يدفعوا بالبلاد للهاوية".

وأكد الفريق أول شنقريحة، في السياق أن "الشعب الجزائري لن يسمح لهم بخداعهم مرة أخرى لأنه أصبح أكثر إدراكًا بأساليبهم الخبيثة التي تحركها أجندات أجنبية ذات أهداف تخريبية"، على حد قوله.

وتوجد عدة احتمالات بخصوص الجهات التي يقصدها رئيس الأركان في خطابه، في ظل انتشار خطاب متطرف على مواقع التواصل يحاول تغيير المفاهيم الدينية التي نشأ عليها الجزائريون منذ قرون.

وأبرز رئيس الأركان في نفس السياق، أن "الجزائر التي تخوض اليوم معركة التغيير تجد نفس مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمن واستقرار الوطن".

وأكد أن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية تخوض اليوم معركة التغيير المنشود بتضافر جهود كافة الجزائريات والجزائريين.