27-أغسطس-2020

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

شدّد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، على على البحث الدائم عن الإضافة النوعية في تطوير القدرات العملياتية للقوّات المسلّحة، موضحًا أن حماية أمن الجزائر لمواجهة أيّ طارئ، هو ما يملي تطوير القدرات العسكرية.

شنقريحة: الجزائر تعمل على مد يد العون لدول الجوار

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، بأن الفريق شنقريحة قال في كلمة توجيهية خلال زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، إن "القراءة السليمة لخلفيات وأبعاد الأحداث الدائرة في المنطقة والعالم، والإدراك الصحيح لحساسية المهام الواجب القيام بها ليلًا ونهارًا، لمواجهة أيّ طارئ، حماية لأمن الجزائر، وحفظًا لسيادتها الوطنية، وصونًا لحرمة أرضها، ووحدتها الشعبية، تحثنا باستمرار على البحث الدائم عن عناصر القوة الكفيلة بتقديم الإضافة".

وأضاف البيان، أن الفريق شنقريحة أكّد على إيلاء "الحرص الشديد" لمنح الأهمية القصوى لكافة معايير التطوير والتحديث والنجاح المتاحة، لاسيما العنصر البشري، لبلوغ الجيش أعلى درجات القوة والجاهزية.

ويردف قائد الأركان، أن الجزائر تعمل على مد يد العون لدول الجوار، سعيًا إلى "نشر موجبات الأمن والسلم والاستقرار السياسي والاجتماعي، على مستوى هذه البلدان التي نعتبرها عمقنا الاستراتيجي الواجب الحفاظ عليه".

ولفت الفريق إلى أن الواقع الملموس يحتم على أفراد القوات المسلحة مضاعفة اليقظة والرفع من حس الواجب لديهم، كذا إدراك الأبعاد الحقيقية لنجاح المهام المنوطة بهم، مع

"العمل على التركيز على كسب عوامل التمرس القتالي والعملياتي، من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي، ولكافة التوصيات والتعليمات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يتهم فرنسا بارتكاب أبشع مجازر القرن في الجزائر

شنقريحة يضع شروطًا لتولّي الوظائف السامية في الجيش