29-مايو-2023

الفريق أول السعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أشاد الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني بقرار رئيس الجمهورية تشييد تمثال يخلد تاريخ الأمير عبد القادر كرمز من رموز المقاومة الشعبية الجزائرية ضد قوى الاستعمار والظلم.

شنقريحة: الأمير من رموز المقاومة الشعبية الجزائرية ضد قوى الاستعمار والظلم

وقال الفريق الأول في زيارة للناحية العسكرية الثانية في وهران: "بمناسبة الذكرى الـ 140 لوفاة الأمير عبد القادر بن محي الدين الجزائري رحمة الله عليه، المصادف لتاريخ 26 أيار/ماي، أشيد بقرار السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تخصيص غلاف مالي لتشييد تمثال يخلد تاريخ هذا البطل الفذ".

وأبرز الفريق أول أن "الأمير عبد القادر لا تزال شخصيته وإنجازاته العظيمة محط تقدير وعرفان وفخر الشعب الجزائري برمته، بل والعالم بأسره، كرمز من رموز المقاومة الشعبية الجزائرية ضد قوى الاستعمار والظلم، وكرجل كرس حياته لإعلاء كلمة الحق وخدمة أمته الجزائرية".

ووصف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي هذا القرار بالحكيم، مشيرًا إلى أنه "ينم عن قيم الوفاء التي لطالما طبعت شعبنا العريق وترسخت في تقاليد أمتنا العظيمة تجاه أبطالها حتى تبقى إلى الأبد شاهدة على عظمة صنائعهم".

من جانب آخر، أكد الفريق أول "تقديره الشديد لأداء إطارات ومستخدمي قواتنا المسلحة، نظير ما يحققونه من نتائج باهرة، سواء في مجال استيعاب وإتقان تطبيق برامج التحضير القتالي، أو في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وكافة أشكال التهريب".

ونوّه الفريق بما قال إنها "النتائج المعتبرة التي حققها رجالنا البواسل في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وكافة أشكال التهريب، لاسيما المخدرات بكل أنواعها، وهي نتائج بالغة الأهمية، ستسمح دون شك بتطهير أرض الجزائر من هذه الظواهر السلبية، وتمكن بذلك بلادنا من التفرغ كاملا لخوض غمار التطوير المنشود على كافة الأصعدة وفي كل المجالات".