12-مارس-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تتّجه وزارة التجارة إلى ضخ أزيد من 54 ألف طن من اللحوم الحمراء في الأسواق، تحسبا لرمضان، مع استيراد كميات أخرى من اللحوم المحمّدة، لضبط الأسعار.

استيراد 3 آلاف طن من اللحوم المجمّدة لضبط الأسعار

وقال أحمد مقراني، مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة، في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه "سيتم ضخ كمية تقدر بـ 54 ألف و500 طن من اللحوم الحمراء، عبر اللجوء إلى ذبح مرتقب لـ 29 ألف رأس من الأبقار أي ما يعادل 14 ألف و500 طن من اللحوم وكذا ذبح مرتقب لحوالي مليون رأس من الأغنام ما يعادل 30 ألف طن من اللحوم الحمراء المحلية، فيما سيتم جلب الكمية المتبقية المقدرة بـ 10 الآف طن من اللحوم من الولايات الجنوبية".

وأضاف مقراني أن المؤسسة الجزائرية للتبريد "فريغوميديت" والمؤسسة الجزائرية للحوم الحمراء "ألفيار" ستتكفلان باستيراد كميات تكميلية من اللحوم المجمدة تقدر بـ 3 الآف طن، تدعيما لعمليات تموين السوق خلال الشهر الفضيل.

وبخصوص اللحوم البيضاء، كشف المتحدّث، أن السوق ستُموّن بكميات كبيرة تقدر بـ 47 ألف طن منها 10 الآف طن يتكفل بتوفيرها الديوان الوطني لتغذية الأنعام.

على أن يوزّع الخواص 37 ألف طن عبر شبكة خاضعة للرقابة الصحية مكونة من 154 مذبح للدواجن و980 هياكل للذبح معتمدة، يضيف مقراني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تسقيف أسعار اللحوم الحمراء عند 1300 دينار في رمضان

مذابح مُتنقلة لضبط أسعار اللحوم الحمراء