ضيافات: قبول تعويض 247 ملف للمؤسسات المتعثرة

ضيافات: قبول تعويض 247 ملف للمؤسسات المتعثرة

نسيم ضيافات، الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، عن قبول 247 ملف مؤسسة متعثرة للتعويض بما يفوق 37 مليار سنتيم.

قيمة الميزانية المخصصة لتعويض هذه المؤسسات تفوق الـ 37 مليار سنتيم

ونشر الوزير ضيافات، على صفحته الرسمية فيسبوك، بيانًا أكد فيه أنه "تم قبول 247 ملف للتعويض بما يفوق 37 مليار سنتيم، فيما تم تأجيل 240 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف الوكالة".

وأضاف: "عملية المرافقة ستتم عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة".

وأوضح الوزير المنتدب بأنه تمت تسوية وضعية 08 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة، فيما تم إعادة خمس ملفات إلى البنوك لعدم استيفائهم شروط التعويض.

وأشار ضيافات إلى أن "عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال ثلاث جلسات تصل إلى 2515 ملف".

وشدد أن العملية تندرج ضمن الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

وعُقدت أمس الخميس، خامس جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) والمكلفة بدراسة هذه الملفات، حيث تم خلال الجلسة دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرض مصغر لاستحداث مؤسّسات بـ"مناطق الظلّ"

نسيم ضيافات: لا أحد سيدخل السجن بسبب "أونساج"