طابو يصف خطاب ماكرون حول الجزائر بالنفاق السياسي

طابو يصف خطاب ماكرون حول الجزائر بالنفاق السياسي

كريم طابو، المنسّق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (صورة أرشيفية/الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه كريم طابو، الناشط الحراكي والناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)، رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على خلفية خطابه الأخير الذي قال فيه إنّه "سيفعل ما بوسعه من أجل مساعدة الرئيس عبد المجيد تبون لإنجاح العملية الانتقالية في الجزائر".

طابو اتهم ماكرون بدعم أنظمة تتلاعب بالانتخابات وتمارس القمع والفساد كوسيلة للحكم

واتهم الناشط السياسي، الرئيس الفرنسي ماكرون، بتقديم دعمه غير المشروط، متحدّيًا قيم العدالة والحرية والديمقراطية التي يعلنها، لأنظمة تتلاعب بالانتخابات وتمارس القمع والفساد كوسيلة للحكم.

وقال طابو في رسالته "إنهم لا يبرهنون فقط على أن الموقف الرسمي لفرنسا لم يتغيّر بخصوص ما يتعلّق بالجزائر، بل أكثر من ذلك، يؤكّدون مجددًا على الارتباط العميق للسلطات الفرنسية بفكرة أن السلطة الجزائرية لا تزال حليفًا أساسيًا لهم".

وواصل المتحدّث مخاطبة الرئيس الفرنسي "دعمك للنظام الجزائري، وهو أحد أكثر الأنظمة التي تقمع الحرّية في البحر الأبيض المتوسط، يكشف عن سوء نيتك ونفاقك السياسي".

كما انتقد طابو دعم الرئيس الفرنسي لما وصفه "بالانتقال الديمقراطي"، معتبرًا أنه استهزاءٌ بالمواطنين الذين عانوا من كلّ أشكال الظلم والتعسّف للتعبير عن آرائهم، داعيًا ماكرون ألا يتجاهل الرأي العام الجزائري.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تصريحات ماكرون تفتح جرح الماضي بين فرنسا والجزائر

ماكرون "يتهرّب" من ملفّ الذاكرة ويُهنئ الجزائريين بذكرى الثورة