19-مايو-2022

كريم طابو، المنسّق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (الصورة: TSA)

نفى كريم طابو منسّق حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس، الاعتداء على الصحفي خلاف بن حدة، مؤكدًا أن الأمر لا يعدو أن يكون "تظاهرًا باعتداء لم يحدث أبدًا".

كشف الأمين الوطني السابق للأفافاس أنه يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحفي

وأوضح المناضل السياسي في منشور على صفحته على فيسبوك أن الصحفي توجه نحوه لدى حضوره جنازة أحد الأصدقاء ليفتح نقاشًا معه "يلومه فيه على عدم الاستجابة لدعواته من أجل الحضور في برنامجه" الذي يقدّمه على إحدى القنوات الخاصة.

ويواصل طابو سرد روايته الخاصة بما حدث " أوضحت للصحفي أسبابي الخاصة التي تمنعني من الحضور لبرنامجه، ليبدأ بعدها التظاهر بأنه ضحية لاعتداء لم يحدد طبيعته".

وعدّد طابو في منشوره بعض الأسباب التي جعلته يرفض الحضور كضيف في برنامج الصحفي خلاف بن حدة، كون البرنامج" لا يبث على المباشر ويخضع للمراقبة القبلية، كما أن النقاشات فيه موجهة بشكل منهجي لإثارة الجدل غير المجدي للنقاش الديمقراطي".

هنا، لم ينف طابو أنه يتهم "بعض الصحافيين المعروفين لدى الرأي العام بالعمل كمروّجين لأكاذيب في صالح النظام"، معلّقًا "أتحمل مسؤولية هذا الكلام".

وكشف الأمين الوطني السابق للأفافاس أنه يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحفي "بتهمة التشهير ونشر الأكاذيب بهدف إلحاق الضرر بشخصي".

وفي وقت سابق من نهار اليوم، اتهم الصحافي خلاف بن حدة الناشط السياسي كريم طابو بالاعتداء عليه لفظيًا في جنازة أحد الأصدقاء.

وقال بن حدة في منشور على فيسبوك أن طابو وجه إليه كلمات نابية واتهمه بالعمالة لصالح المخابرات.