26-نوفمبر-2022
مراد مغني

مراد مغني، لاعب المنتخب الوطني سابقًا (الصورة: واست فرانس)

قال رئيس اللّجنة الطبّية للاتحاد الجزائري لكرة القدم سابقا الدكتور ياسين زرقيني إن نجم "الخضر" السابق مراد مغني "لم يأخذ بنصائحه".

الدكتور زرقيني أكّد أن اللاعب مراد مغني لم يتّبع نصائحه قبل "كان" أنغولا ما فاقم من إصابته وقتها

ودوّن الدكتور ياسين زرقيني في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الجمعة، مُجيبا على تغريدة تتساءل عن إمكانية ظهور لاعب جديد يحمل مواصفات لاعب لازيو السابق، قائلا: "لم يتّبع نصائحي".

وفي إجابة عن سؤال على تغريدته حول ما اقترحه كمسؤول عن الجهاز الطبي لـ"الخضر"، أكد زرقيني أن "مغني كان مصابًا قبل كأس أفريقيا وكان من الأفضل ألّا يشارك في كأس أفريقيا بأنغولا ويتبّع برنامجًا يسمح له بالتعافي سريعًا من إصابته ويكون جاهزًا للمشاركة في كأس العالم".

وفي سؤال آخر، عمّن قرّر مشاركة مغني رغم إصابته قال زرقيني: "سؤال جيّد، الأمر غير واضح بشكل دقيق، سأنشر شهادتي والحقائق التي أعرفها قريبًا".

 وتعرّض مغني لِإصابة خطيرة في الرّكبة خلال "كان" 2010 بأنغولا، فتراجع مستواه الفني ولياقته البدنية بصورة لافتة مضيّعًا فرصة المشاركة في مونديال جنوب أفريقيا وواضعًا حدًا لمشواره الكروي مع المنتخب والأندية.

من جهته، كشف مغني في لقاء صحافي أنه كان يرغب في لعب "الكان" رغم إصابته قائلا: "كنت أرغب وبشدة في لعب كأس أمم أفريقيا، ورغم أنني كنت مصابًا إلّا أنني كنت أريد المشاركة في أول بطولة قارية لي مع المنتخب الوطني الجزائري، لكن إصابتي تفاقمت بسبب ملاعب أنغولا السيئة".

وبعد اعتزاله اللعب في المستوى العالي، توجّه محبوب الجماهير الجزائرية إلى مجال التجارة، حيث يمتلك مغني مطعمًا يسيّره رفقة عائلته في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

ولايزال "زيزو الجديد"، كما كانت تلقّبه الصحافة الفرنسية، يمارس كرة القدم، حيث ينشط في نادي جمعية شون لكرة القدم داخل القاعة.