03-يناير-2021

المصالح المشتركة دعت السائقين إلى اتباع النشريات الجوية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نشر، الأحد، موقع طريقي التابع للدرك الوطني قائمة الطرق والمسالك المقطوعة أو صعبة السير بسبب التساقط الكثيف للثلوج في الـ24 ساعة الأخيرة.

مصالح الجيش والدرك تواصل عملية فتح الطرقات والمسالك

وصد الموقع المختص في الإعلام المروري ثلاث طرق وطنية مقطوعة في ولاية البويرة، وهي: الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأسنام.

وكذلك الطريق الوطني رقم 30 في شطره الرابط بين بلدية الصهاريج-البويرة وواسيف باتجاه تيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية الصهاريج؛ إضافة إلى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى قرية عين زبدة بلدية أغبالو.

وفي تيزي وزو، أعلمت مصالح الدرك أن مستعملي الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين بلدية بومهدي ومنطقة أسول، سيحدون صعوبة في السير، إضافة إلى قطع الثلوج للطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان.

وكذلك الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي تيزي وزو، بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونن - تيزي وزو وبلدية شلاطة – بجاية،الطريق الولائي رقم 251 على مستوى منطقة الشريعة بلدية بوزقن، وأيضا الطريق الولائي رقم 09 الرابط بين بلديتي أيلولة أومالو ولاية تيزي وزو وبلدية شلاطة ولاية بجاية.

وبولايتي ولاية برج بوعريريج وتيارت، رصد الموقع قطع الثلوج للطريق بلدي غير مرقم الرابط بين بلديتي بن داود المهير وحرازة (برج بوعريريج) وكذلك الطريق الولائي رقم 02 الرابط بين بلديتي فرندة وسيدي بختي على مستوى منطقة اولاد سيدي يحي (تيارت).

وفي ولاية المدية الطريق السيار شمال جنوب البرواقية – بن شيكاو بسبب تساقط الثلوج، الطريق الوطني رقم 62 في شطره الرابط بين بلديتي البرواقية وحناشة، لصعوبة السير بسبب تساقط الثلوج ووجود منعرجات خطيرة.

كما وجد المسافرون عبر الطريق الولائي رقم 48 أ في شطره الرابط بين بلديتي تفاسور وتاودموت بسيدي بلعباس صعوبة في السير بسبب تراكم الثلوج، وكذلك بالطريق الوطني رقم 13في شطره الرابط بين بلديتي واد السبع ورأس الماء.

أما بخصوص الطرقات التي عرفت عرقلة في السير بسبب الجليد، فأحصى الموقع المروري صعوبة بـ 6 ولايات وسطى.

ففي ولاية عين الدفلى، وجد مستعملو الطريق السيار شرق غرب على مستوى خميس مليانة، صعوبة في السير بسبب وجود الجليد. وأيضا الطريق السيار شرق غرب بشطره الرابط بين خميس مليانة وبومدفع بالمكان المسمى مرتفع تفيف.

وفي ولايتي تيسمسيلت والأغواط بالطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلديتي الأزهرية وبوقائد،و الطريق الوطني رقم 23 في شطره الرابط بين ولاية الأغواط وبلدية أفلو.

إضافة إلى الطريق السيار شرق- غرب في شطره الرابط بين بلديتي سطيف والعلمة، وبين ولايتي سطيف وبرج بوعريرج بسبب وجود الضباب وتراكم الثلوج والجليد.

وفي ولاية الجلقة بالطريق الولائي 166 الرابط بين بلديتي حد الصحاري وحاسي بحبح بسبب الجليد، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 64 على مستوى بلدية بوقرة بالبليدة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الثلوج تحاصر الجزائريين ومخطط عاجل لإنقاذ العالقين

نشرية خاصة.. تهاطل الثلوج عبر 19 ولاية