06-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تسبب استمرار تساقط الثلوج في عدد من ولايات الوطن، في عرقلة حركة السير في عدّة نقاط، وهو ما استدعى إطلاق تحذيرات من مصالح الحماية المدنية لتجنّب بعض الطرقات بسبب تراكم الثلوج بها.

مصالح الحماية المدنية دعت إلى توخي الحيطة والحذر وتجنّب هذه المعابر

من جهتها، نشرت صفحة "طريقي" بموقع فيسبوك، بعض الطرقات المقطوعة، ودعت إلى توخي الحيطة والحذر وتجنّب هذه المعابر لتسهيل مهمة السلطات في اتخاذ التدابير اللازمة.

وذكرت الصفحة أن من بين هذه الطرقات المقطوعة بسبب الثلوج، الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأسنام بولاية البويرة شرق العاصمة.

وفي الولاية نفسها، أشار المصدر نفسه، إلى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة كول بلدية أغبالو.

وفي ولاية تيزي وزو، سُجل الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إييودرارن.

أما في ولاية باتنة، فأشار التحذير إلى الطريق الوطني رقم 87 الرابط بين باتنة وبسكرة بالضبط على مستوى بلدية ثنية العابد، وفي ولاية بجاية، الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو في شطره الرابط بين بديتي فج شلاطة وإيلولة التابعة لولاية تيزي وزو.

وفي ولاية أم البواقي، فتمت الإشارة إلى الطريق الولائي رقم 05 الرابط بين بلديتي عيد الديس والطريق الوطني رقم 10 على مستوى مشتة الشارف بلدية عين الديس، وفي ولاية جيجل فإلى الطريق الولائي رقم 135 الرابط بين بلديتي الشحنة وبوسيف أولاد عسكر على مستوى مشتة الأربعاء بلدية بوسيف أولاد عسكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طرق مقطوعة في عدّة ولايات بسبب تساقط الثلوج

الحماية المدنية: هذه الطرق المُغلقة بسبب التقلبات الجوية