27-فبراير-2023

(الصورة: فيسبوك)

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، من تهاطل الثلوج على مرتفعات 11 ولاية، إلى جانب استمرار تساقط الأمطار عبر 26 ولاية من الوطن.

الحماية المدنية حذّرت من خطورة غاز أحادي أوكسيد الكربون بالتزامن مع موجة البرد

وجاء في تنبيه لمصالح الرصد الجوي بأنّ أمطار رعدية ستتساقط من منتصف نهار الإثنين إلى غاية صبيحة اليوم الموالي الثلاثاء.

وحدّد التنبيه الجوي الولايات المعنية بالأمطار في: الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيسمسلت، برج بو عريريج ، غليزان، بجاية، تيارت، ميلة، قالمة، تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عنابة، سطيف، مستغانم، جيجل، عين الدفلى، المدية​​، الطارف، سعيدة، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران والبليدة.

وجاء في نشرية جوية أخرى أنّ الولايات التي يتراوح علوّها بين 800 و900 متر شرق وسط البلا، ستعرف تساقط الثلوج، وذلك بداية من مساء الإثنين.

وتشمل النشرية الولايات التالية: سطيف، برج بوعريريج، تيزي وزو، بومرداس، البويرة، المدية، عين الدفلى، تيسمسيلت، معسكر، تيارت وسعيدة.

وبالنسبة للمرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر إلى 1000 متر، فستكون على موعد مع تساقط الثلوج بداية من ليل الإثنين، بحسب ذات النشرية.

وفي بيانات ذات صلة بالتقلبات الجوية، نبّهت مصالح الحماية المدنية إلى توخي الحيطة والحذر في استعمال المدفئات، بينما دعت مصالح الدرك الوطني عبر موقع "طريقي" إلى احترام قانون المرور تفاديًا لأي حوادث مرورية عبر الطرقات.