28-يونيو-2022
طلبة جزائريون يفوزون بمسابقة عالمية لتكنولوجيا المعلومات (فيسبوك/الترا جزائر)

طلبة جزائريون يفوزون بمسابقة عالمية لتكنولوجيا المعلومات (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أحرز فريقان جزائريان الفوز في البطولة العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي نظمت يوم 18 حزيران/جوان بالصين.

قالت الشركة العالمية في بيان لها إن هذا حدث بفضل مهاراتهم في الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وفاز فريق "السحابة" الجزائري بالبطولة العالمية وهي "الجائزة الكبرى"، وكذلك فاز فريق "الشبكة" بـ"الجائزة الأولى"، كما فازت بدورها، طالبة جزائرية لأول مرة بجائزة "المرأة في التكنولوجيا".

وقالت الشركة العالمية في بيان لها، إن هذا حدث بفضل مهاراتهم في الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الذكاء الاصطناعي/ الحوسبة/ البيانات الضخمة/ السحابة...).

وأضافت أنه تم تمثيل الجزائر في هذه النسخة، بـ 6 طلبة لامعين، برفقة اثنين من المكونين وخبراء من هواوي. وجمعت هذه المسابقة الدولية، بحسب بيان للشركة العالمية، 120 ألف طالب من 85 دولة من مختلف قارات العالم.

ونشرت الشركة أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى في تخصص السحابة، وهم قاراباجي لينا من المدرسة العليا للإعلام الآلي وقارة سفيان من جامعة باتنة 2، ومسعودي أنيس من جامعة بجاية.

وفاز الجائزة الأولى لتخصص الشبكة، الطلبة مسعودي مسلم وبوسلاما هشام من "المدرسة العليا للإعلام الآلي وطيبة محمد علي من جامعة سيدي بلعباس، بينما عادت جائزة المرأة في التكنولوجيا للطالبة قاراباجي لينا من المدرسة العليا للإعلام الآلي.