17-نوفمبر-2020

عبد الكريم طواهرية، عضو لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا (الصورة: الإذاعة الوطنية)

قال عبد الكريم طواهرية، عضو لجنة رصد ومتابعة كورونا، الثلاثاء، إن هناك تهاونًا واضحًا من طرف المواطنين في التقيّد بالإجراءات الوقائية.

طواهرية: إجراءات الحكومة الأخيرة بُنيت على تحقيقات ميدانية حول الوباء

وكشف طواهرية في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أنه "لا يستبعد أن تلجأ الحكومة إلى إجراءات جديدة مشددة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا".

كما أبرز طواهرية أن الإجراءات التي أقرّتها الحكومة بخصوص الحجر الصحي الجديد لمدة 15 يومًا، بُنيت على تحقيقات حول الوباء.

وأضاف المتحدث: "الهدف الأول لهذه الإجراءات هو خفض عدد الإصابات الذي يتزايد كل يوم".

 كما رجّح المتحدث أن تشمل الإجراءات الوقائية مناطق جديدة حسب التحقيقات الوبائية، التي تقوم بها مديريات الصحة على المستوى المحلي.

وفي سياق متصل بالأزمة الصحية جرّاء تفشي فيروس كورونا، طالب إلياس مرابط رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، بفتح قصر المعارض "صافاكس" بالعاصمة، أمام المصابين بكورونا، كمركز للعزل الصحي لتخفيف الضغط على المؤسسات الإستشفائية.

ويعتبر مرابط أنّه "بات من الضروري إنشاء مستشفيات مخصصة لمرضى كورونا، تكون بمساحات كبيرة ومفتوحة، وتزويدها بأسرة الأكسجين وغيرها من الوسائل اللازمة".

من جهة أخرى، طالب رئيس نقابة ممارسي الصحة بتصنيف الإصابة بكورونا كمرض مهني، مقترحًا تعويض تحليل "بي سي آر" (PCR) الذي تعرف أسعاره ارتفاعًا كبيرًا في المخابر والعيادات الخاصة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة متابعة كورونا.. احذروا تناول "كلوروكين" تلقائيًا

مستشفى سطيف يُعلن انتصاره على كورونا