08-مايو-2022

كريم طابو، المنسّق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (الصورة: TSA)

فريق التحرير - الترا جزائر

أبلغت مصالح الشرطة المعارض السياسي كريم طابو بحفظ الشكوى التي أودعها دفاعه بتهمة الاختطاف والحجز التعسفي.

مكث المعارض 6 ساعات بمركز الشركة شاطوناف للتحقيق معه في الاستدعاء الثاني

ونقل المحامي توفيق بلعلى عن طابو قوله: "بعدما تقدّمت أمام أمن الدائرة بالدرارية تم تبليغي بمقرر حفظ الشكوى المقدمة من طرفي ضد شرطة شاطوناف بالاختطاف والاحتجاز التعسفي".

وكان محامو طابو قد ذكروا أن موكلهم قد تلقى استدعاء بالحضور يوم الأحد 8 أبار/ماي أمام أمن الدائرة لمصلحة الشرطة القضائية بالدرارية غربي العاصمة، دون ذكر سبب الاستدعاء.

وسبق لهيئة دفاع المعارض السياسي أن ذكرت أنها قامت بإيداع شكوى أمام محكمة القليعة ضد شرطة شاطوناف التي اعتقلته في الأيام الأخيرة لشهر رمضان. كما تم إيداع شكوى أخرى بنفس المضمون أمام محكمة بير مراد رايس.

وكانت مصالح الشرطة قد اعتقلت طابو يوم 28 نيسان/أفريل الماضي ثم أطلقت سراحه بعد 24 ساعة من الاحتجاز، مع إعادة توجيه استدعاء جديد له يوم 4 أيّار/ماي المقبل.

ومكث المعارض ستة ساعات بمركز الشركة شاطوناف للتحقيق معه في الاستدعاء الثاني، دون أن تسفر القضية عن تقديمه أمام وكيل الجمهورية.

ويوجد طابو حاليًا تحت إجراءات الرقابة القضائية التي تحد من نشاطه السياسي كما أنه لا يزال متابعًا في قضايا لم تفصل فيها العدالة بعد.

وظهر منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس في أحداث أخيرة وتصريحات إعلامية، كان أبرزها تعليقه على وفاة المعتقل في قضايا رأي حكيم دبازي داخل سجن القليعة، محملا السلطة مسؤولية ما وقع.