على خطى ووهان.. الصين تقترح بناء أكبر مستشفى لكورونا بالجزائر

على خطى ووهان.. الصين تقترح بناء أكبر مستشفى لكورونا بالجزائر

الصين تبرعت بـ 500 ألف كمامة طبية للجزائر (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن حكومة بكين عرضت بناء مستشفى في الجزائر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

السلطات لم تصدر تعليقًا رسميًا عن مقترح الصين ببناء المستشفى لمواجهة الفيروس

وأفاد تقرير لوكالة "شينخوا"، اليوم الإثنين، أن هذا المستشفى الذي سيتم تشييده في الجزائر، للوقاية من فيروس كورونا، سيكون عبارة عن شراكة بين البلدين، يشغّل أربعة آلاف عامل صيني وخمسة آلاف عامل جزائري.

كما قال المصدر ذاته، أن "المساعدات الصينية التي وصلت الجزائر الجمعة الماضي، تضمّنت إمدادات طبية بقيمة 455 ألف دولار، إلى جانب طاقم طبي يشمل موظفين مهنيين وفنيين متخصّصين في طبّ الجهاز التنفسي، والعناية المركزة، وطبّ القلب والأوعية الدموية، والرعاية المتكاملة للطبّ الصيني التقليدي والطب الغربي، والصحّة العامة والوقاية من الأوبئة."

وتابعت الوكالة الصينية، أن "المستلزمات الطبية الصينية مجموعة من خمسة ملايين قناع جراحي، و50 ألف قناع (إن - 95) و2000 بذلة وقائية طبية، و10 أجهزة تنفس خاصة بالعناية المركزة".

ولم تصدر، السلطات الجزائرية أية تعليقات حول مقترح السلطات الصينيّة، كما لم تكشف عن وجهة الوفد الصيني منذ حلوله بالجزائر الجمعة الماضي، مكتفية بصور استقبالهم رسميًا بمطار هواري بومدين من قبل لطفي بن باحمد الوزير المنتدب المكلّف بالصناعة الصيدلانية.

يذكر أن الصين شيّدت في شباط/ فيفري الماضي، مستشفى جاهز مع 1600 سرير في غضون 53 يومًا في مدينة ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجلاء جزائريين من ووهان الصينية مؤجّلٌ بسبب غياب ترخيصٍ من بكين

الجويّة الجزائرية: لا رحلات إلى الصين بسبب فيروس كورونا