07-مارس-2022

علي عون المسير السابق لمجمع "صيدال" (الصورة: النهار)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعيد علي عون المسير السابق لمجمع "صيدال" إلى الواجهة بتعيينه مديرًا عامًا جديدًا للصيدلية المركزية للمستشفيات، بعد سنوات طويلة من مواجهته للمتاعب القضائية في قضية خليفة.

جاء تعيين علي عون المفاجئ بقرار من وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد

وجاء تعيين علي عون المفاجئ، بقرار من وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، خلفًا للمديرة العامة للصيدلية المركزية للمستشفيات سابقا فاطمة وقتي.

وكان عون يشغل منصبًا في مجمع سيفيتال الخاص، بعد انتقاله من القطاع العام الذي قضى فيه أغلب مساره المهني، حيث عرف بكونه أبرز المدراء الذين مروا على مجمع "صيدال" العمومي لإنتاج الأدوية في بداياته.

 وانقلب مسار عون رأسًا على عقب بعد تفجر قضية خليفة، حيث دخل السجن ثم حوكم بتهمة الرشوة وسلطت عليه بعد الاستئناف عقوبة سنة سجنا غير نافذ وغرامة مالية.

 ودارت وقائع متابعة عون حول التوقيع على اتفاقية بين أحد فروع مجمع "صيدال" وشركة تابعة لمجمع خليفة لإنتاج أدوية خاصة بمرض السيدا، حيث اتهمته النيابة بتلقي مزايا شخصية من بينها سيارة.

وظهر عون قبل سنوات على قناة النهار وهو يتهم مسؤولين سابقين بتدبير مكيدة له قصد إبعاده من مجمع "صيدال"، مشيرًا إلى أنه بريء من التهم التي واجهها في قضية خليفة.