18-مارس-2023
علي عون

علي عون وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني (الصورة: فيسبوك)

استلم وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم السبت، مهامه، عقب تعينه وزيرًا للقطاع في التعديل الحكومي الأخير خلفًا لأحمد زغدار.

علي عون: القطاع يتوجه مباشرة لاحتياجات المواطن التي  تتطلب مجهودات والصرامة والسرعة في التنفيذ

وقال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، في كلمته أثناء استلام المهام، إن "القطاع حساس ومهم والمهمة صعبة لكنها غير مستحيلة بتفاني الجميع، مطالبا بالصرامة والسرعة في تنفيذ التعليمات".

وأشار عون في كلمته، إلى أنه ليس غريبًا عن الوزارة، حيث اشتغل فيها قرابة ثمانية سنوات مديرًا لصناعة الكيمياء والصيدلة.

 وأضاف: "في ذلك الوقت كانت الأمور صعبة لكن اليوم القطاعات تطورت وتتطلب مجهودات إضافية و جديدة وسنكون مع الإطارات في تنفيذ كل ما تركه الوزير السابق أحمد وغدار بسرعة لتلبية احتياجات المواطن".

و تابع : "القطاع يتوجه مباشرة لاحتياجات المواطن التي  تتطلب مجهودات والصرامة والسرعة في التنفيذ".

 وأردف: "أطلب من الجميع التفاني واحترام البرنامج المخطط الذي سيتم التدقيق فيه" مُبرزًا أن "يده ممدودة للجميع، وأنه لن يتم المساس بأي أحد إلا الذي أراد ذلك بكل صراحة". 

واعتبر عون أن مهمته على رأس قطاع حسّاس ستكون صعبة، لكنه استدرك بالقول بأن الملفات الثقيلة الموجودة في القطاع ستنفذ خاصة في ظل حرص رئيس الجمهورية عليها.

من جهته، شكر الوزير المنتهية مهامه أحمد زغدار، الرئيس تبون على الثقة التي منحه إياها في عهدتين وزاريتين،لافتا إلى أن" النجاحات التي تم تحقيقها تعود لإرادة عمل جماعي،  وأن التحدي لا يزال كبيرًا وسيتواصل مع الوزير علي عون".

وأوضح زغدار أنه ترك للوزير الجديد عون ملفات ثقيلة مشيرًا إلى ملف السيارات الذي أخذ حيّزًا كبيرًا من اهتمام القطاع.