22-يناير-2022

شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، السبت، إن كل مباريات الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم قطر 2022، قوية وصعبة.

رئيس الاتحاد الجزائري: ليس هناك أي سبب لتكون هناك علاقة متشنّجة أو باردة مع بلماضي

وأكد عمارة في تصريحات عقب نهاية قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، بدوالا الكاميرونية، أن الصراع سيكون على أشده بين كل المنتخبات، والفوز بالمباراة هو السبيل الوحيد لبلوغ مونديال الدوحة.

شاهد: تغطية إخبارية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

وأضاف: "منتخبنا مازال قوّيًا رغم ما حدث، وسيتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه"، واعتبر أنه "من الصعب التكهن بهوية ممثلي القارة السمراء في مونديال قطر"، فحسبه، ستكون المنافسة شرسة بين كل المنتخبات المعنية بالدور الفاصل.

وهنا علّق رئيس "فاف" أنه "لا توجد مباريات سهلة، مصر ستعلب مع السنغال وتونس مع مالي وغانا مع نيجيريا والمغرب يواجه الكونغو الديمقراطية".

وتابع: "لم أكن أتوقع أي منتخب قبل القرعة لأن ذلك ليس له أي معنى، وقلت أنه من توقعنا معه القرعة سنواجهه، والأفضل يتأهل لكأس العالم".

واستدرك في السياق: "لعب مباراة العودة على أرضنا يمنحنا الأفضلية على المنافس، ولكن التأهل يلعب في مباراتين، ويجب تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب أولًا".

من جهة أخرى، فنّد الرجل الأول في مبنى دالي ابراهيم، وجود مشكلة في علاقته مع الناخب الوطني جمال بلماضي، كما يتم تداوله على مواقع التواصل ووسائل الإعلام.

وأوضح أنه "ليس هناك أي سبب لتكون هناك علاقة متشنّجة أو باردة مع بلماضي"، خاتمًا كلامه بـ "علاقتنا علاقة طيبة ولا أدري كيف يتم تصديق مثل هذا الكلام".

والسبت، أوقعت قرعة مباريات السدّ المحاربين في مواجهة مع أسود الكاميرون، على أن تُقام مواجهة العودة بالجزائر، في أواخر شهر آذار/مارس المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تواجه الكاميرون في المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر

بطل أفريقيا يغادر منافسة الكاميرون..، مُنهارًا