13-فبراير-2022

(الصورة: النهار)

عيّن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، عبد الكريم بيرة مديرًا للمنتخبات الوطنية، كما أنهى مهام عامر شفيق من على رأس المديرية الفنية وعيّن توفيق قريشي الذي يشغل حاليًا منصب مدير التكوين بالاتحادية مديرا فنيا بشكل مؤقت.

تعيينات الاتحاد الجزائري مسّت مناصبًا حساسة في الهيئة الكروية

وأفاد بيان للفاف أن أعضاء المكتب الفيدرالي خلال اجتماعهم الشهري، قرّروا "فتح باب الترشح لشغل منصب المدير الفني، والموعد النهائي لتقديم الطلب هو 28 شباط/فيفري 2022".

من جهة أخرى، تم تعيين نورالدين ولد علي، المدرب السابق للمنتخب الفلسطيني، مدربًا رئيسيًا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، فيما تم الإبقاء على كل من محمد لاسات، مراد سلاطني ، أرزقي رمان، على رأس الطواقم الفنية لكل من منتخبات تحت 20 سنة، تحت 18 سنة وكذا منتخب تحت 17 سنة، على التوالي.

وخلال الاجتماع، تطرق أعضاء المكتب الفيدرالي إلى موعد انعقاد الجمعية العامة العادية المقبلة للاتحادية، حيث حدد الأعضاء "فترة انعقادها على أبعد تقدير خلال النصف الثاني من شهر آذار/مارس القادم، مع العلم أنه سيتم تحديد التاريخ النهائي خلال الاجتماع المقبل للمكتب".

كما تطرق المكتب الفيدرالي إلى ملف التحضير للمنافسات التي ستنظمها الجزائر خلال سنة 2023، حيث تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال والاستعدادات لاحتضان بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، وكأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة مناجير المنتخب الجزائري أمين العبدي

مناجرة كرة القدم في الجزائر.. "بارونات" في صورة وكلاء لاعبين