10-فبراير-2023
تساقط الثلوج في قرى ولاية المدية (تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

تساقط الثلوج في قرى ولاية المدية (تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

كشفت مصالح الدرك الوطني، أن التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للثلوج تسبب في غلق العديد من الطرقات والمحاور عبر العديد من الولايات.

مصالح الدرك الوطني دعت مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر

وقالت مصالح الدرك الوطني عبر صفحة "طريقي" التابعة لها أن الثلوج بولاية تيزي وزو تسببت في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن، والطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق. بالإضافة كذلك إلى الطريق الولائي رقم 253 على مستوى منطقة فج شلاطة بلدية ايليلتن مغلق بسبب تراكم الثلوج.

أما في ولاية البويرة، فالطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة وواسيف بتيزي وزو مغلق بالضبط على مستوى منطقة تيكجدة وتيروردة ببلدية الأسنام بسبب تراكم الثلوج.

كما تسببت الثلوج بولاية سطيف في غلق العديد من الطرقات على غرار الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية، بالضبط على مستوى قرية ثنية الطين بلدية الأوريسية، وكذا الطريق الوطني رقم 09 بالضبط على مستوى قرية الضيافات بلدية عموشة.

من جهة أخرى، أغلق تراكم الثلوج الطريق الولائي رقم 139 الرابط بين بلديتي عين الكبيرة والدهامشة، بالضبط على مستوى مشتتة عين قندس، بالإضافة كذلك إلى الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين بلديتي عين الكبيرة وبابور، والطريق الولائي رقم 137أ الرابط بين بلديتي تيزي نبشار ووادي البارد، بالضبط على مستوى قرية مملة.

علاوة على غلق الطريق الولائي رقم 14 الرابط بين بلديتي تيزي نبشار وعين عباسة والطريق الولائي رقم 170 الرابط بين بلديتي عموشة وعين الكبيرة، بالضبط على مستوى قرية صرفدة.

أما بولاية بجاية فالطريق الوطني رقم 26أ، بالضبط على مستوى منطقة تاخليصت بلدية شلاطة،مغلق .

كما أضافت ذات المصالح أن باقي الطرقات مفتوحة في وجه حركة المرور داعية إلى توخي الحيطة والحذر.