12-أكتوبر-2021

سفينة طارق بن زياد بميناء العاصمة (تصوير: بوريس هورفات/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة النقل عن عودة النشاط البحري إلى كل من فرنسا وإسبانيا، بمعدل رحلتين أسبوعيًا، بداية من يوم 21 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري.

وزارة النقل: استغلال الباخرة الجديدة "باجي مختار 3" نحو مارسيليا ابتداءً من الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر القادم

وجاء في بيان للوزارة، تحوز الجزائر على نسخة منه، أنّه "في إطار مساعي الحكومة لتسهيل عملية تنقل المواطنين نحو مختلف الوجهات الدولية، تعلن وزارة النقل عن استئناف نشاط المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، حسب البرنامج الذي تم اعتماده والمتضمّن رحلتين أسبوعيًا، في اتجاه كل من إسبانيا وفرنسا".

ويتضمّن برماج الرحلات الذي أعدته وزارة النقل، رحلة واحدة إلى إسبانيا في الأسبوع، انطلاقًا من العاصمة ووهران نحول ألكانت بالتناوب، على أن تنطلق أول رحلة يوم الخميس 21 تشرن الأوّل/أكتوبر الجاري من وهران.

أما الرحلات المتوجّهة نحو فرنسا، فأوضح المصدر نفسه، أنه ستكون هناك رحلة واحدة أسبوعيًا من العاصمة الجزائرية نحو مارسيليا.

وجاء في بيان وزارة النقل، أنّه سيتم استغلال الباخرة الجديدة "باجي مختار 3" نحو مارسيليا ابتداءً من الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

في هذا السياق، كشفت وزارة النقل عن دراسة إمكانية برمجة رحلات إضافية نحو وجهات أخرى من طرف السلطات العليا حسب تطوّرات الوضع الصحي للبلاد.

يذكر أن سلطات البلاد علّقت الرحلات البحرية الدولية منذ شهر مارس/آذار العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، وأرجع مسؤولون قرار فتح الرحلات الدولية إلى صلاحيات السلطات العليا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تأجيل الرحلات البحرية بسبب التقلبّات الجوّية وتحذيرات من تساقط ثلوج وأمطار

الرحلات الدولية والنقل البرّي.. وزير النقل يوضّح