عيد الأضحى.. فتح مكاتب البريد يوم الجمعة وخلايا لمتابعة أزمة السيولة

عيد الأضحى.. فتح مكاتب البريد يوم الجمعة وخلايا لمتابعة أزمة السيولة

تنصيب خلايا للسهر على توفير السيولة عبر 50 وحدة بريدية ولائية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن توفير خدماتها البريدية استثناءً غدًا الجمعة، لضمان استمرارية خدماتها ومجابهة التوافد الكبير لزبائنها على مكاتب تزامنًا وعيد الأضحى.

صور الطوابير أمام البريد اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي في عزّ كورونا

وأفاد بيانٌ صادر عن المؤسسة البريديّة، أن "أبواب مكاتب البريد ستكون مفتوحة ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا إلى منتصف النهار بالنسبة للمناطق الشمالية".

أما بالنسبة للمناطق الجنوبية، فستكون مفتوحة أمام الزبائن من السابعة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحًا، وذلك عبر كل المكاتب البريدية التي تسجل إقبالا كبيرا بما فيها المكاتب المتواجدة بمراكز الولايات، المكاتب المتواجدة بمراكز البلديات وكذا كل المكاتب التي تشهد توافدا كبيرا للزبائن في المدن الكبرى.

وكشف بيان المؤسسة أيضًا عن تمديد مواقيت عمل كل المكاتب البريدية بساعتين يوميا خلال الفترة من 23 تموز/ جويلية الجاري إلى غاية نهاية الشهر.

ولمواجهة أزمة السيولة، نصّبت المؤسسة خلايا للسهر على توفير السيولة عبر 50 وحدة بريدية ولائية، تعمل تحت وصاية خلية مركزية للإشراف، بهدف تجاوز النقص المحتمل في الأموال الناجم عن الطلب المتزايد في هذه المناسبة.

وغزت في الأيام الأخيرة، صور طوابير زبائن مؤسسة بريد الجزائر مواقع التواصل الاجتماعي، في مشاهدٍ وصفت بـ"الانتحارية"، تزامنًا وارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، فيما تجنّدت جمعيات مدنية لتنظيم الطوابير بالمراكز في بادرةٍ لاحترام إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بومزار: لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد

كورونا.. تعليق سحب الأموال للأشخاص المعنويين من البريد