02-أغسطس-2022

أبو عبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر، أن رئيسه بوعبد الله غلام الله، سيشارك في أشغال الدورة التكوينية الدولية للأئمة التي تحتضنها محافظة سفيردلوفيسك الروسية.

غلام الله يشارك بدعوة من مفتي منطقة الأورال بفدرالية روسيا الاتحادية وعميد مسجد الكوثر بموسكو

وأوضح بيان المجلس أن مشاركة غلام الله ستكون بداية من يوم غد الثلاثاء عبر تقنية التحاضر عن بعد وذلك إثر دعوته من مفتي منطقة الأورال بفدرالية روسيا الاتحادية وعميد مسجد الكوثر بموسكو".

وسيلقي بو عبد الله غلام الله، بالمناسبة، محاضرة يتناول فيها "المنهجية العلمية والشرعية في تكوين الأئمة، باعتبارهم العمود الفقري للمؤسسة الدينية ومنتجو الخطاب الديني الوسطي المعتدل الذي يحافظ على وحدة الأمة واستقرار أقطارها".

كما سيعرض-وفق البيان-"التجربة الجزائرية في تكوين الأئمة ودورها في تحقيق الانسجام الاجتماعي والدفاع عن المرجعية الوطنية".

وسبق لرئيس المجلس الإسلامي الأعلى الدكتور بوعبد الله غلام الله أن شارك مؤخراً في اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية (روسيا والعالم الإسلامي) بالعاصمة التتارية كازان، وأكد على ضرورة تفعيل دور هذه المنظومة لتمتين علاقات التعاون بين جميع أطرافها.

واقترح غلام الله "تسطير برنامج عملي مشترك للتعاون في مختلف الميادين الثقافية والسياحية والتجارية وتبادل وفود الطلبة والشباب، وإزالة الفوارق وتقريب الأفكار والاتجاهات من بعضها ليسهل تقوية وتمتين التعاون المستمر في الميادين ذات المنفعة المشتركة".