03-يونيو-2020

فتح الشواطئ أمام المصطافين مرهون بتحسن الوضع الصحّي في الجزائر (تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرّرت السلطات المحليّة، غلق جميع شواطئ الشلف غرب البلاد، ومنع المصطافين من ارتيادها، وذلك في إطار التدابير الاحترازية من تفشّي فيروس كورونا المستجد، حسبما أفاد به بيان لخليّة الإعلام والاتصال بالولاية.

غلق جميع المنافذ المؤدّية للشواطئ في إطار التدابير الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس كورونا

وأوضح المصدر، نقلًا عن الإذاعة الجزائرية، أنه "في إطار التفعيل المستمرّ للتدابير والإجراءات الوقائية من وباء كورونا، والحدّ من انتشاره في الأوساط العامّة، حفاظًا على الصحة العمومية، قد تقرّر منع السباحة والاستجمام عبر جميع الشواطئ التي تحوز عليها الولاية وغلق المنافذ المؤديّة لها".

كما أبرز البيان، أن هذا القرار يبقى ساري المفعول إلى غاية إشعار آخر، وفقًا للظروف والتدابير المتخذة، تماشيًا مع تطورات الوضعية الوبائية بالولاية.

وفي وقت سابق، كان قد تقرّر غلق شواطئ ولايتي العاصمة وبومرداس نهاية الشهر الماضي، في إطار التدابير الاحترازية الرامية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مع إبقاء هذا الإجراء ساري المفعول إلى غاية استتاب الوضع الصحّي والإعلان الرسمي عن افتتاح موسم الاصطياف للسنة الجارية، بحسب ما جاء في بيان لمصالح الجزائر العاصمة.

وفي ولاية بومرداس، شهدت معظم شواطئ الولاية في و البالغ عددها 63 شاطئًا، منهم 47 شاطئًا تُسمح السباحة به، توافدًا كبيرًا للمواطنين والعائلات من داخل و خارج المقاطعة، بالرغم من توصيات السلطات بضرورة تجنب التجمعات لمنع انتشار  فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تداعيات أزمة كورونا.. الجبهة الاجتماعية على صفيح ساخن

أطباء في مصحّات الحجر الصحّي.. وجهًا لوجه أمام فيروس كورونا