09-ديسمبر-2021

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: أ.ف.ب)

أكدت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الخميس، أن نيابة الجمهورية المختصة باشرت بصفة تلقائية التحري في الوقائع المتعلقة بتجاوزات تكون قد حدثت بأحد مراكز التصويت بالجزائر العاصمة خلال الانتخابات المحلية ليوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

النيابة العامة: الأفعال التي تكون قد سجلت ببعض مراكز التصويت لا ترقى إلى أحداث من شأنها المساس بمصداقية الانتخابات

وقال بيان للنيابة العامة إن "بعض وسائل الإعلام تناولت تصريحًا منسوبًا لأحد رؤساء الأحزاب السياسية يدّعي فيه بأن تجاوزات تكون قد حدثت بأحد مراكز التصويت بالجزائر العاصمة خلال الانتخابات البلدية والولائية، وأن العدالة لم تتحرك لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وأضاف المصدر نفسه أن "النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر توضح للرأي العام الوطني بأن الأفعال التي تكون قد سجلت ببعض مراكز التصويت لا ترقى إلى أحداث من شأنها المساس بمصداقية الانتخابات التي جرت عمومًا في ظروف حسنة وأن نيابة الجمهورية المختصة قد باشرت التحري في تلك الوقائع طبقًا للإجراءات القانونية السارية في مثل هذه الحالات بصفة تلقائية".

وأردف البيان" إن الادعاء بخلاف ذلك يعتبر من قبيل اللغو والمزايدة".

وانتهت النيابة العامة بالقول "لهذا تدعو النيابة العامة الجميع إلى ضرورة التحلي والالتزام بالضوابط".

يُشار إلى أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، صرح في ندوة صحفية يوم الأحد الماضي بأنه تزويرا طال محاضر الفرز الخاصة بالمحليات في عدد من المراكز على غرار ما حدث في بلدية القبة بالجزائر العاصمة، ودعا النيابة العامة للتحرك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون: المعارضة محترمةٌ ومسموحٌ بها في الجزائر

الوزير الأول: ننتظر من المجالس المحلية نفسًا جديدًا للخروج من التسيير السابق