03-يونيو-2022
FAF

(الصورة: فيسبوك)

كشف قسم النزاهة بالاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تلقيه إخطارًا من رابطة كرة القدم لولاية الجزائر تضمن تبليغًا عن ترتيب لمباراة لبطولة القسم الشرفي أكابر التي تشرف عليها.

أكّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة في قضية الحال طبقًا لقوانين الجمهورية وتلك المسيرة لكرة القدم

وحسب الموقع الرسمي لـ " الفاف" فإن الأمر يتعلق بمواجهة كروية تدخل ضمن الجولة الرابعة والعشرون لذات القسم من الموسم الرياضي الجاري 2021-2022.

المصدر ذاته أضاف أن هذا التبليغ جاء من أحد طرفي المباراة، وتضمن اتهامات خطيرة تتعلق بتلقي عدد من اللاعبين لرشاوي مقابل التلاعب بنتيجة المباراة.

وجاء في بالبيان الذي نشر عبر موقع أعلى هيئة كروية في الجزائري أنه تم فتح تحقيق في القضية مثمنا الإجراءات التي باشرت فيها رابطة كرة القدم لولاية الجزائر من خلال التكفل بالقضية، والتوجه بشكوى إلى الجهات القضائية والأمنية المتخصصة.

كما أكّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة في قضية الحال طبقًا لقوانين الجمهورية وتلك المسيرة لكرة القدم، كما تتحفظ الهيئة الكروية عن ذكر حيثيات الملف تبعا لأحكام القانون الجزائري، واحترامه التام للصلاحيات المخولة في هذا الشأن للجهات المتخصصة.

وكان رئيس "الفاف" السابق خير الدين زطشي قد أشرف في الـ 16 من كانون الأول/ديسمبر 2020 على تنصيب حليم جندوبي  صاحب الـ 47 عامًا  كمسؤول جديد على قسم  النزاهة.

 للتذكير فإن لجنة الانضباط برابطة الجزائر الولائية كان قد اصدرت بتاريخ الـ24  آيار/ماي قرارها بشأن مباراة ترجي الحميز وشباب عين طاية، الناشطان ضمن القسم الشرفي في الدوري الجزائري.

لجنة الانضباط أحالت ملف فريق ترجي الحميز على الاتحاد الجزائري لكرة القدم للنظر فيه، ووصفت الهيئة ذاتها عبر موقعها الرسمي، ما حدث بـ"الإساءة الخطيرة للغاية لحسن سير البطولة"، مؤكّدة على "غياب الاحتراف عن مسؤولي الفريقين".

وعلّقت في قرارها عضوية الفريقين خلال الموسم الحالي، مع خصم ستِ نقاط من رصيدهما بداية من الموسم القادم وتغريمهما بمبلغ 200 ألف دينار جزائري، كما تم رفع الملف إلى إدارة النزاهة بالاتحاد الجزائري لتحديد المسؤولين عن ترتيب هذه المباراة.