25-يناير-2021

خريجو كليات الحقوق سبق وأن احتجوا للمطالبة بإعادة فتح المسابقة (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، وزارة العدل، عن التحضير لفتح مسابقة الالتحاق بالكفاءة المهنية للمحامين لفائدة الطلبة خريجي الحقوق خلال سنة 2021/2022، بعد أكثر من خمس سنوات من تجميدها.

مجلس اتحاد المحامين جمّد المسابقة في 2015 بسبب تشبع المهنة

وأكدت وزارة العدل، في بيان لها، أنها اجتمعت بممثلي وزارة التعليم العالي والاتحاد الوطني لمنظمات المحامين بتاريخ الـ 30 كانون الثاني/جانفي الجاري لدراسة كيفيات تنظيم مسابقة للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة للالتحاق بمهنة المحاماة بعنوان 2021-2022

وأضاف بيان الوزارة أن القرار يأتي "استجابة للطلبات المتعددة الرامية إلى فتح مسابقة للالتحاق بالتكوين لنيل شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة".

كما أوضحت أنه "ستتم مراجعة القرار الوزاري المؤرخ في 12 آذار/مارس 2015 الذي يحدد كيفيات فتح مسابقة الالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة وتنظيمها وسيرها وعدد الاختبارات وطبيعتها ومدتها ومعاملها وبرامجها وتشكيلة لجنة المسابقة ومعدل القبول، ودراية كيفيات تنظيم المسابقة التي ستجرى بعنوان سنة 2021-2022".

وكان الطلبة خريجو كليات الحقوق عبر الوطن، نظموا وقفات احتجاجية للمطالبة برفع التجميد عن مسابقات الالتحاق بالكفاءة المهنية.

قرر في 2015 مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين تجميد المسابقة، بسبب التشبع في المهنة والتوجه نحو فتح مدارس تكوينية للمحاماة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد بيان رفع التجميد.. حاملو شهادة الكفاءة المهنية يهدّدون بالاحتجاج

بعد الجدل.. وزارة العدل تفرج عن قائمة الملتحقين الجدد بمهنة الموثق