06-ديسمبر-2021

جمال فورار، المدير العام للوقاية بوزارة الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد  المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، جمال فورار، الإثنين، أن مختلف الهياكل الاستشفائية عبر الوطن مجهّزة لمواجهة موجة محتملة رابعة في حالة وقوعها.

مدير الوقاية بالوزارة تأسف لتراجع الإقبال على حملة التلقيح ضد الوباء

وقال جمال فورار، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن "كل الهياكل الاستشفائية عبر الوطن في أتم الاستعداد لمواجهة موجة محتملة رابعة بعد استخلاص الدروس والعبرة من تجربة الموجة الثالثة".

واعتبر المسؤول الصحي "الموجة الثالثة شرسة على القطاع في التكفل بالمصابين من حيث توفير مادة الأوكسيجين والتي تم استدراكها بعد وضع الوسائل اللازمة بشريًا وماديًا".

وفي حديثه عن حملة التلقيح ضد الفيروس، أوضح فورار أن "الذروة التي بلغتها العملية خلال الموجة الثالثة من خلال تسجيل أزيد من 290 ألف ملقح يوميًا مما جعل السلطات العمومية تأمل تحقيق نسبة 70 بالمائة من تلقيح الساكنة المستهدفة إلى غاية ديسمبر الجاري".

وفي الصدد تأسف الدكتور فورار لتراجع هذه النسبة بعد تولّد حالة من الشعور بالأمن من الإصابة بالفيروس لدى المواطنين وتدني عدد الإصابات.

وأكد أن هذا الشعور بالأمن هو شعور خاطئ، معبرا عن أسفه للنسبة التي سجلتها حملة التلقيح خلال الأشهر الاخيرة خاصة وأنه في الوقت الحالي لا توجد أية دولة في منأى عن الاصابة بمتحورات الفيروس مستقبلًا.

وأشار المدير العام للوقاية إلى أن "ظهور المتحور "أومكرون" الذي انتشر في العديد من دول العالم في فترة وجيزة من الزمن ولم يتم الكشف حتى الآن عن تعقيداته".

وذكّر المتحدث بتوصيات المنظمة العالمية للصحة خلال دورتها الاستثنائية الأسبوع الفارط والتي دعت من خلالها إلى التقيد بالإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيح للتخفيف من وطأة وانتشار متحورات الفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فورار: رمزٌ مشفّرٌ للملقّحين من أجل دخول الأماكن العامة

8000 مركز صحي لمتابعة عملية التلقيح ضد كورونا