فيضانات الشلف: العثور على أحد المفقودين والبحث متواصل عن 3 آخرين

فيضانات الشلف: العثور على أحد المفقودين والبحث متواصل عن 3 آخرين

الحماية المدنية تعززت بفرق سينوتقنية للبحث عن المفقودين (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مصالح الحماية المدنية لولاية الشلف، الأحد، عن العثور على أحد المفقودين الأربعة إثر فيضانات واد مكناسة، ما يرفع حصيلة الضحايا إلى 7 أشخاص.

ارتفاع حصيلة التقلبات الجوية بالشلف إلى 7 ضحايا بينهم 3 نساء

وجاء في بيان نشرته مصالح الحماية المدنية على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أنه "تمكنت في هاته الأثناء فرق لمصالح الحماية المدنية بولاية الشلف وبعد عملية تمشيط واسعة على ضفاف وادي مكناس من العثور على أحد المفقودين، الذي جرفته السيول ليلة البارحة".

وأضاف البيان أن "الضحية يبلغ من العمر 60 سنة، وتم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية أولاد محمد".

وأكد بيان سابق للحماية المدنية أن مديرها العام العقيد بوغلاف بوعلام، يشرف على عملية البحث عن أربعة أشخاص آخرين (رجل، طفل، بنتين ) الذين جرفتهم سيول واد مكناسة بمنطقة سيدي لعروسي.

وأوضحت أنه تم تخصيص، منذ ليلة أمس، فرق دعم متخصصة للتدخل في حوادث الفيضانات تتكون من 300 عون حماية مدنية من مختلف الرتب (فرق سينوتقنية، فرق البحث والإنقاد تحت الردوم، فرق البحث والإنقاد في الأماكن الوعرة وفرق الغطاسين).

وأشارت إلى أن هذا التشكيل تدعمت به من ولايات المدية، تيبازة، مستغانم، تيارت، معسكر والبليدة.

وتسببت السيول في جرف 3 سيارات بواد مكناسة، ما أدى إلى وفاة 6 أشخاص (3 نساء ورجلين وطفل) مع غلق حركة السير في الطريق السيار بنفس المنطقة.

كما عرف الطريق السيار ارتفاع منسوب المياه بعد سقوط كمية من الأمطار مما أجبر على تحويل حركة السير نحو الطريق الوطني رقم 4.

وقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس السبت، تعازيه لعائلات ضحايا فيضان وادي مكناسة الذي خلف 06 ضحايا في حصيلة أولية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

السيول تُغرق مدنًا جزائرية.. بحث في فائدة مخطط الوقاية من الفيضانات

الأرصاد الجوّية تواصل تحذيراتها.. الفيضانات تفتح جراح "السبت الأسود"