في صفقة مجانية.. سليماني يلتحق بنادي ليون الفرنسي

في صفقة مجانية.. سليماني يلتحق بنادي ليون الفرنسي

الدولي الجزائري إسلام سليماني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعقد مدته 18 شهرًا، حتى 30 حزيران/جوان 2022.

سليماني: آمل أن أساهم بفضل تجربتي وروحي القتالية في تقديم الإضافة للفريق

وذكر بيان لنادي ليون، أنه: "يسر النادي الإعلان عن التعاقد المهاجم الجزائري الدولي إسلام سليماني لمدة 18 شهرًا حتى 30 حزيران/جوان 2022".

وأضاف: "جاء سليماني من نادي ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة مجانية، ولديه مسيرة قوية في أوروبا ومع منتخب الجزائر".

وانتقل سليماني (32 عامًا) إلى ليون من نادي ليستر سيتي الإنكليزي، بعد موسم 2019- 2020 أعير فيه إلى موناكو، حيث اختير ثاني أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي برصيد تسعة أهداف في 18 مباراة

وسيكون سليماني بديلا للمهاجم الفرنسي موسى ديمبلي الذي وافق ليون على إعارته إلى أتلتيكو مدريد رسميا حتى نهاية الموسم الجاري.

ولعب سليماني 380 مباراة احترافية، بما في ذلك 69 مباراة للمنتخب الجزائري (30 هدفًا) الذي فاز معه بكأس الأمم الأفريقية في عام 2019.

وقال سليماني في تصريحات نقلها موقع ليون: "أنا سعيد للغاية وفخور بالانضمام إلى ناد كبير مثل ليون".

وشكر "سوبر سليم" كما يُلقب رئيس النادي، وأضاف: "عندما كنت طفلًا، أتيت إلى المنطقة، إلى جيفورز ، للعب في البطولات مع فريقي".

وأضاف: "آمل أن أساهم بفضل تجربتي وروحي القتالية، في تقديم الإضافة لهذا الفريق الذي يلعب بشكل جيد ويسجل الأهداف، أريد فعل أشياء جيدة هنا".

وختم كلامه: "لقد تحدثت كثيرا مع جمال بلعمري، وأشاد بالنادي واللاعبين والمدرب، هذا الأمر يجعلني جاهزًا للتأقلم، صحيح أنني سأجلس قليلًا على دكة البدلاء، لكني جاهز لمساعدة الفريق والحصول على مقعد دائم في التشكيل الأساسي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقارير فرنسية: سليماني يجري الفحص الطبي للانتقال إلى ليون

إسلام سليماني.. رقم صعب في بورصة الأندية الأوروبية رغم جائحة كورونا