26-ديسمبر-2019

أبو مسلم بلحمر (الصورة: يومية الرائد)

أودع قاضي التحقيق بمحكمة غليزان، المشتبه به في قتل الراقي أبو مسلم بلحمر الحبس المؤقت الخميس، وأمرت المحكمة بوضع مشتبه به آخر تحت الرقابة القضائية.

برز الراقي بلحمر في قنوات تلفزيونية في برامج خاصّة بالرقية والتداوي من السحر

وذكرت مصادر "الترا جزائر"، أن المشتبه فيه الأوّل وهو (ب. م) صاحب الـ 37 سنة، اعترف أمام قاضي التحقيق بأنه نفّذ جريمته الشنعاء بـ "محض إرادته"، عكس ما صوّرته كاميرات مراقبة منصّبة في البنك الجزائري الخارجي المجاور لمنزل الضحيّة، حيث بيّنت الصور أن الجاني وفور خروجه من بيت الراقي بلحمر، كان يحمل سلاحًا أبيضًا واستعمل الهاتف النقّال، وهو ما عزّز فرضية تلقيه تعليمات لتنفيذ جريمته، ممّا جعل مصالح الأمن تكثف من تحقيقاتها في القضية.

وأردفت المصادر التي أوردت الخبر بأن الجاني كان يتردّد في السنوات الأخيرة على بيت الضحيّة للتداوي بالرقية، كما ظهر في مجريات التحقيق، مُبديًا إصابته باضطرابات نفسية.

وبخصوص المشتبه به الثاني، الذي استفاد من قرار الرقابة القضائية، أكّدت مصادر "الترا جزائر" أن المعني صاحب الـ 45 سنة يدعى (ب. ب)، ورد اسمه خلال التحقيق مع المتهم الرئيسي في جريمة القتل. اعترف أنه سبق وأن وجّه تهديدات للضحية – اعتمدت عليها الجهات الأمنية في التحقيق - بسبب أموالٍ عالقة بينهما في قضية عقارات، نافيًا تورّطه في قضية القتل التي راح ضحيتها الراقي أبو مسلم  بلحمر.

واهتزّت مدينة غليزان غربي الوطن، يوم الأحد الفارط، على وقع جريمة مقتل الراقي أبو مسلم بلحمر في بيته العائلي، بعد تلقيه أربعِ طعنات بخنجرٍ على مستوى الصدر والظهر، ليُحال بعدها إلى مستشفى محمد بوضياف جثة هامدة. وطالبت عائلة الضحية بتسليط عقوبة الإعدام في حقّ المشتبه فيه.

وكان آخر ظهور للراقي بلحمر في بداية كانون الأوّل/ديسمبر الجاري، في شريط فيديو بثته قنوات محليّة وهو يشتكي تخريب عيادته من طرف مجهولين، موجّهًا اتهامات إلى جهات تُحاول تحطيم مشروعه وإسقاط اسمه.

وبرز الرجل في قنوات تلفزيونية، في برامج خاصّة بالرقية والتداوي من السحر، كما زادت شهرته وصيته، بعد مرافقته للمنتخب الوطني في مواجهاته القارّية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر.. جرائم متعددة تهدد تماسك المجتمع

جرائم مروّعة في الجزائر.. إرث العشرية السوداء؟