29-ديسمبر-2022
تميمة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين، الخميس، عن التميمة الرسمية للمنافسة القارية، التي ستنطلق في الفترة الممتدة من 13 كانون الثاني/جانفي إلى 4 شباط/فيفري المقبلين.

حيوان الفنك الذي اختير تميمة لـ"شان" الجزائر يعيش في الصحراء الجزائرية

وأُطلق على التميمة الرسمية للبطولة الأفريقية للمحليين اسم "القبطان"، وهو عبارة عن حيوان الفنك الذي يعيش أكثر في الصحراء الجزائرية، كما أنّه لقب يحمله المنتخب الجزائري لكرة القدم.

وفي الصدد، قال رئيس لجنة التنظيم رشيد أوكالي إن "اختيار الفنك ليكون تميمة هذه البطولة الأفريقية راجع إلى كونه حيوانًا يعتمد على نفسه وقوته كثيرًا، ويصعب اصطياده في الصحاري."

وأكد أوكالي بأنّ "اللجنة أطلقت أيضًا الموقع الرسمي للبطولة، ما يتيح للمتابعين مواكبة آخر أخبار المنافسة".

وعن مجريات حفل الافتتاح المزمع تنظيمه بملعب "نيلسون مونديلا" (براقي)، بالعاصمة، لفت المسؤول إلى أنّ "حفل الافتتاح لن يستغرق أكثر من 30 دقيقة، وسيشهد حضور فنانين معروفين."

وتابع: "نهدف كذلك إلى تعيين بعض اللاعبين القدامى وأساطير من القارة الأفريقية، ليكونوا سفراء هذه النسخة من القارية".

ولدى حضوره حفل الإعلان عن تميمة المنافسة، دعا وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، الأسرة الإعلامية إلى المشاركة في إنجاح البطولة.

وأمس الأربعاء، أُعلن عن سعر تذاكر مباريات "شان" الجزائر، التي حددت بـ 200 دينار على أن تُقتنى عبر المنصة الإلكترونية "تذكرتي".

وللمرة الأولى، ستُلعب بطولة المحليين بـ 18 منتخبًا موزعين على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات ومجموعتين من ثلاثة لكل منهما، على أن يتأهل إلى ربع النهائي الأول والثاني عن الأفواج الثلاثة الأولى فيما سيتأهل إلى ذات الدور المتصدر فقط عن الفوجين المتبقيين.