13-نوفمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري (تصوير: جافيار سوريانو/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

هاجم المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال بلماضي، السبت، التحكيم الأفريقي، بسبب عدم توفير الحماية اللازمة للاعبي الخُضر، خلال مواجهة جيبوتي، التي أقيمت أمس "الجمعة"، بملعب القاهرة الدولي، والتي انتهت بفوز "المحاربين" برباعية نظيفة.

بلماضي: نحن نعمل من أجل إسعاد الشعب الجزائري وتشريف الراية الوطنية وفقط

وقال جمال بلماضي، صبيحة السبت، في تصريحات على هامش وصول وفد الخضر إلى أرض الوطن، إنه "من المؤسف أن نرى ذلك في ملاعب أفريقيا، في الوقت الذي تحث فيه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على حماية اللاعبين من الدخلات العنيفة".

وتابع: "في كل الحالات، ينبغي علينا أن نتأقلم مع كل هذه الظروف من أجل تحقيق حلم جماهيرنا في التأهل للمرة الخامسة لنهائيات كأس العالم".

وعاد المدرب بلماضي إلى مباراة جيبوتي، حيث أكد أن "الهدف الأول من المباراة  كان نقاط الفوز وهو ما نجحنا فيه بامتياز".

وأشار في السياق إلى أن "هدفنا الثاني كان يتمثل في منح وقت لعب لبعض اللاعبين، الذي يعانون من نقص المشاركات مع أنديتهم، فضلا على إراحة بعض النجوم".

وفي حديثه عن المبارة المقبلة من الجولة السادسة من تصفيات مونديال قطر، قال "الكوتش" إنه "لدينا مباراة مهمة أمام منتخب بوركينا فاسو، وسنستغلها لتحقيق نتيجة إيجابية جديدة، وإسعاد جماهيرنا التي ستسجل عودتها للمدرجات".

اشتقنا إلى جمهورنا..

وعن عودة الجماهير إلى المدرجات خلال مواجهة بوركينافاسو الثلاثاء المقبل، قال بلماضي إن "المشجعين كانوا ينتظرون القرار بخصوص هذه المباراة، لهذا فالأمر لم يكن مفاجأة".

"وهنا أشكر السلطات والمسؤولين بخصوص القرار المتخذ، ومساعيهم الحثيثة من أجل ذلك"، استطرد بلماضي.

وأردف: " نتمنى أن نقدم مباراة كبيرة يوم الثلاثاء، كرة القدم بحاجة إلى الجمهور، ونحن لدينا جمهور كبير واشتقنا إليه، فقط وجب عليهم احترام البرتوكول الصحي المعمول به حتى تسير الأمور بشكل جيد ".

وأوضح أيضًا: "سأقولها بكل صراحة، وبعيدًا عن الشعبوية نحن نعمل من أجل إسعاد الشعب الجزائري، وتشريف الراية الوطنية وفقط".

وفسّر كلامه: "أقول هذا، حتى يعلم الكل أنني لا أكثرت إطلاقا لتعادل أو فوز منتخب بوركينا فاسو، بقدر ما يهمني المنتخب الجزائري".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتخب الجزائري يفوز أمام نظيره الجيبوتي برباعية

عطال يغيب رسميًا عن صفوف الخُضر وبلماضي يستنجد ببن عيادة