قرار مفاجئ.. غلق مدرجات الملاعب مجدّدًا أمام المشجعين

قرار مفاجئ.. غلق مدرجات الملاعب مجدّدًا أمام المشجعين

(صورة أرشيفية: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت ولاية الجزائر، الثلاثاء، عدم السماح للأنصار بدخول ملاعب كرة القدم خلال الجولة الثانية، مثلما كان مبرمجًا من قِبل وزارة الشباب والرياضة الجمعة والسبت المقبلين.

قرار التأجيل يعود إلى غياب  الشروط الصحية التي أوصت بها اللجنة العلمية

وكشف نادي اتحاد الجزائر، في بيان نشره على حسابه الرسمي على فيسبوك أن "القرار جاء عقب اجتماع نظمته ولاية الجزائر مع ممثلي الأندية والجهات الأمنية والصحية والحماية المدنية ومديرية الشباب والرياضة ومختلف رابطات كرة القدم".

وأكد البيان بأنه "تم الاتفاق على عدم السماح للجمهور الرياضي بحضور المباراة المقبلة تحسبًا للجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى."

وأضاف ذات المصدر أن تأجيل عودة الجمهور ستتأجل إلى غاية "توفر كل الشروط الصحية المطالب بها من الجهات الوصية."

والسبت، أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، عن العودة الرسمية للأنصار إلى المدرجات بداية من الجولة الثانية من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأضاف: "كل مناصر مطالب بتقديم الجواز الصحي الذي يثبت تلقيه للقاح، للدخول الى الملعب في لقاءات البطولة وحتى المنتخب الوطني".

ومن جهة أخرى، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، عن انطلاق حملة تلقيح كبرى ضد كورونا، لفائدة أنصار "الخُضر"، التي ستحضر مواجهة المحاربين أمام بوركينافاسو، ضمن تصفيات مونديال قطر 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حملة تلقيح كبرى في تشاكر لأنصار "الخُضر"

مباريات بدون جمهور.. "كورونا" مزمنة في الملاعب الجزائرية