07-يونيو-2020

نقابة الوكالات دعت الوزارة الوصية إلى مرافقتها ماديًا من أجل بعث النشاط مجددًا (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وافقت الوزارة الأولى، على منح القروض والحصول عليها والتخفيف في التحصيل الجبائي، لكل الوكالات السياحية والأسفار المتضررين من جراء الحجر الصحي، الذي فرض من أجل الحدّ من انتشار وباء كورونا.

نقابة الوكالات السياحية أكدت تكبدها خسائر كبيرة بسبب كورونا

وأبرقت مصالح ديوان الوزير الأوّل، بمراسلة رسمية إلى وزارة السياحة والصناعة التقليدية، تؤكد فيها بأنها "وجهت تعليمات لكل المؤسسات المالية من أجل تقديم كل التسهيلات المطلوبة لكافة المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين بما فيهم المختصّين في النشاط السياحي، من بينهم الوكالات السياحية والاسفار المتضرّرين من جراء الحجر الصحّي، بالتكفل بقضية منح القروض والحصول عليها والتخفيف أيضا من التحصيل الجبائي".

وأكّد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، نور الدين ندري، اليوم الأحد، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أن "كل المطالب والاقتراحات والانشغالات المطروحة من طرف المهنيين والمتعاملين في المجال السياحي أخذت بعين الاعتبار ورفعت إلى الوزارة الأولى".

كما أوضح في الصدد أن "مصالح الوزير الأول أبدت استعدادها الكامل من أجل إيجاد حلول إيجابية لها"؛ مردفًا: "وزارتنا جددت التزامها بمسؤوليتها تجاه هؤلاء المتعاملين والمهنيين في السياحة من خلال مرافقتهم في إعادة بعث نشاطهم الاقتصادي".

وأشار ندري إلى أن "الوزارة الوصية أطلقت منذ مدّة لقاءات ومشاورات مع عدة نقابات وفيدراليات وطنية، تمثل مختلف الناشطين في السياحة بما فيهم ممثلين عن الوكالات السياحية والأسفار للاستماع إلى انشغالاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم".

كما ركّزت اللقاءات على "معرفة حدة التأثير السلبي، الذي خلفه الحجر الصحّي على نشاطهم الاقتصادي ومداخلهم المالية"، يضيف المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

وطالب بيان لنقابة الوكالات السیاحة والسفر، منذ يومين، الجھات المعنیة وعلى رأسھم الوزارة الوصیة  بـ "مرافقتھا من خلال الالتزام بالوعود التي قدمتھا في عدة مناسبات ولقاءات ومشاورات أجرتھا معھا من خلال التكفل بمشاكلھا المالیة لاسیما فیما يخص منح قروض بدون فوائد وتقديم اعفاءات جبائیة وشبه جبائیة لتمكینھا من اعادة بعث نشاطھا التجاري".

وعدد بيان النقابة بكل "الأوضاع المزرية التي يعرفه النشاط السیاحي بسبب الحجر الصحيّ، والتي أدت بالوكالات إلى تسجیل خسائر كبیرة نتیجة توقف نشاطھا التجاري في مجال السیاحة"، داعیة إلى "مساعدة ھذه الوكالات من أجل العودة إلى نشاطھا مجددا بعد رفع الحجر الصحي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب كورونا.. نشاط الوكالات السياحية في مهبّ الريح

الجوّية الجزائرية تستأنف رحلاتها الجوية ابتداءً من الأسبوع المقبل