قنصلية الجزائر بنيويورك تستأنف استقبال طلبات التأشيرة للضرورة القصوى

قنصلية الجزائر بنيويورك تستأنف استقبال طلبات التأشيرة للضرورة القصوى

مقرّ القنصلية العامة للجزائر بنيويورك (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت القنصلية العامة للجزائر بنيويورك، عن استئناف خدماتها هذا الثلاثاء، أمام المواطنين الجزائريين المقيمين بدائرتها القنصلية (44 ولاية)، تزامنًا مع تسجيل استقرار عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر.

قنصلية الجزائر: القرار يأتي تماشيًا مع الإجراءات والإرشادات التي قدمها مركز السيطرة على الأمراض بنيويورك

وجاء في بيان القنصلية أن هذا القرار، يأتي تماشيًا مع الإجراءات والإرشادات التي قدمها مركز السيطرة على الأمراض والسلطات الصحية لنيويورك للوقاية والحد من انتشار كورونا، معلنة استئناف خدماتها عن طريق المواعيد، وذلك ابتداءً من تاريخ 20 تشرين الأوّل/أكتوبر 2020.

ودعت المواطنين القادمين إلى المركز القنصلي لغرض الحصول على الخدمة القنصلية التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة، مضيفة أنه لا يسمح لأي شخص بالدخول إلى المركز القنصلي بدون موعد مؤكد.

وشدّدت القنصلية على ضرورة إحضار جميع الوثائق المطلوبة، وملئ النماذج مسبقًا لكل خدمة قنصلية مطلوبة.

أما بخصوص تجديد جوازات السفر، فأكد المصدر نفسه، أنه يمنع دخول أي شخص غير معني بالخدمة مباشرة، بما في ذلك المرافقين، الأطفال أو أفراد العائلة، موضّحة أن الأطفال أقل من 12 سنة، غير ملزمين بالحضور الشخصي عند طلب جواز أو تجديد جواز السفر البيوميتري.

وفيما يخص طلبات التأشيرة، فقال بيان القنصلية إنه في حالات الضرورة القصوى التي تستدعي طلب التأشيرة، يمكن إرسال الملف عن طريق البريد فقط، ولم تحدّد القنصلية "الحالات القصوى" التي يُمكنها طلب التأشيرة والملفّات المرفقة لإثبات هذه الحالات، إن كانت تتعلّق بالحالة الصحية للمواطنين الجزائريين، أم الحالات الاجتماعية خاصّة مع اقتراب موعد الدخول المدرسي في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفارة الأميركية في الجزائر تعلن عن منحة للناجحين في البكالوريا

 

في انتظار سفيرها الجديد.. أميركا تحتفي بذكرى إقامة علاقات مع الجزائر