19-سبتمبر-2020

الفريق السعيد شنقريحة (الصورة: اندبندنت عربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

حمل خطاب الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إشارات تفيد بدعم قيادة المؤسّسة العسكرية لمشروع التعديل الدستوري في نسخته النهائية.

شنقريحة: أجيال الاستقلال عبرت بعفوية وبكل وضوح عن آمالها في بناء جزائر جديدة

وقال الفريق سعيد شنقريحة اليوم، خلال لقاء مع إطارات الناحية العسكرية الثانية، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي ستبذل قصارى جهودها، من أجل إنجاح موعد الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور.

وأوضح المتحدّث، أن الجزائر مقبلة في الأسابيع القليلة القادمة على تنظيم الاستفتاء على الدستور بتاريخ الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وهو استفتاء يعد محطة هامة، حسبه، على مسار تحديد معالم الدولة الجزائرية الجديدة، التي وعد بها رئيس الجمهورية في حملته الانتخابية، تجسيدًا للتَطلعات المشروعة لأجيال الاستقلال.

وأضاف قائد الأركان أن "أجيال الاستقلال كانت قد عبرت بعفوية وبكل وضوح عن آمالها في بناء جزائر جديدة، دولة الحق والقانون، مبنية على أسس متينة، قوامها العدل والإنصاف، وتساوي الفرص بين كل أبناء الوطن الواحد، ويرام فيها أولا وقبل كل شيء، المصلحة العليا للوطن".

وأبرز  الفريق شنقريحة أن القيادة العليا للجيش، ستبذل قصارى جهودها من أجل إنجاح هذه المحطة الهامة، من خلال دعمها الكامل لمساعي مؤسسات الدولة، الرامية إلى تحقيق نهضة الجزائر ورُقَيها من جديد، بفضل المخلصين والشرفاء من أبنائها، خاصة الشباب الذين هم ذُخر الأمة في كل الأوقات، على حدّ قوله.

ولإنجاح الاستفتاء، أشار الفريق شنقريحة إلى توجيه تعليمات صارمة لكافة مُكوِّنات الجيش ومصالح الأمن، بغية التحلّي بأعلى درجات اليقظة والجاهزية، والسهر على التأمين الشامل والكامل لهذا الموعد، لتمكين المواطنين من أداء حقهم وواجبهم الانتخابي في جوٍّ من الهدوء والسكينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يتهم فرنسا بارتكاب أبشع مجازر القرن في الجزائر

شنقريحة يضع شروطًا لتولّي الوظائف السامية في الجيش